انطلاق مؤتمر "مصر تستطيع" النسخة الخامسة في 2019

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 12:33

اتفقت كل من وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ووزيرة الدولة لشؤون الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، على تنظيم مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار في نسخته الخامسة خلال هذا العام.

وأوضحت وزارة الاستثمار في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن المؤتمر يستهدف وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية، والترويج لخريطة مصر الاستثمارية.

وجاء ذلك خلال اجتماع كل من سحر نصر وزيرة الاستثمار ونبيلة مكرم وزيرة الهجرة بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وبحسب البيان، ناقشت الوزيرتان التعاون بين الوزارتين في دعوة المستثمرين المصريين في الخارج للمشاركة في المؤتمر، اضافة إلى دعوة المستثمرين وسيدات ورواد الأعمال خاصة في مجالات السياحة والصناعة والزراعة والعقارات.

وأكدت نصر أهمية التعاون بين الوزارتين في الترويج للاستثمار ودعوة المصريين في الخارج للاستثمار في بلادهم.

وذكرت الوزيرة، أن تنظيم مصر هذا المؤتمر يأتي في إطار تضافر الجهود للمساهمة في التنمية وجذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر.

ومن جانبها أكدت نبيلة مكرم، أن مؤتمرات "مصر تستطيع" حققت في الدورات السابقة أهدافاً كبيرة، وأن هذه المؤتمرات نجحت فب ربط العقول والطيور المهاجرة بالوطن وقضايا التنمية والتقدم.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن المؤتمر في نسخته الخامسة سيعرض التجارب الناجحة للمستثمرين المصريين في الخارج في اطار نقل المعرفة وتبادل الخبرات، ودعوتهم للاستثمار في مختلف المشروعات القومية في مصر.

يذكر أن مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار يأتي امتداداً لسلسة مؤتمرات مصر تستطيع؛ حيث نظمت وزارة الهجرة أربع نسخ من المؤتمر شارك فيها ما يقارب 100 خبير وعالم مصري في مختلف التخصصات.

وفي ديسمبر الماضي، دشنت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مؤسسة "مصر تستطيع" للاستفادة من خبرات العلماء في الخارج.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title