مدينة مصر

المركزى يعدل شروط واجراءات مبادرة التمويل العقارى

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 23 فبراير 2019 - 10:57

 
وضع البنك المركزى المصرى قواعد واجراءات جديدة لمبادرة التمويل العقارى عقب التعديلات الأخيرة عليها التى قصرتها على شريحة محدودى الدخل.
 
شملت التعليمات التى نشرها البنك المركزى المصرى على موقعه الإلكترونى ، توفير التمويل العقارى اللازم للعملاء الذين تنطبق عليهم شروط المبادرة من خلال الموارد الذاتية للبنوك (بدون تقديم أذون خزانة كضمان) وذلك بأسعار العائد الخاصة بشريحتى محدودى الدخل المقدرة بنسبة 5 أو 7% لمدة حدها الأقصى 20 عام.
 
ألزمت مبادرة التمويل العقارى ، البنوك بعدم تغيير أسعار العائد المطبقة على العملاء بعد المنح وطوال مدة القرض.
 
أوضحت أن البنوك تتلقى طلبات محدودى الدخل من خلال صندوق الإسكان الإجتماعى ودعم التمويل العقارى ، مشيرة الى أن المبادرة تسرى على كافة الوحدات المتاحة من خلال الصندوق فقط.
 
أشارت التعليمات والإجراءات الخاصة بمبادرة التمويل العقارى الى 3 شروط يجب الإلتزام بها فيما يتعلق بالعملاء المستفيدين ، الأول أن يكون مصر الجنسية ، والثانى أن لا يحق للعميل الاستفادة من المبادرة الى مرة واحدة فقط ، بغض النظر عن اى قروض عقارية تم أو سيتم الحصول عليها من قبل العميل خارج اطار المبادرة ، والثالث أن تتولى إدارة صندوق الإسكان الإجتماعى ودعم التمويل العقارى تحديد سقف الدخل الشهرى للعملاء والحد الأقصى لسعر الوحدة محل التمويل

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title