مدينة مصر
  • الرئيسية
  • استثمار
  • التوفيق للتأجير التمويلي تدرس إضافة نشاطين جديدين ضمن خطتها الاستثمارية

التوفيق للتأجير التمويلي تدرس إضافة نشاطين جديدين ضمن خطتها الاستثمارية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 17 مارس 2019 - 14:20

أعلنت شركة التوفيق للتأجير التمويلي -أية.تي.ليس (ATLC)، عن دراستها إضافة نشاطين جديدين خلال الفترة المقبلة، تضمن التأجير التمويلي للشركات الصغيرة والمتوسطة، ونشاط التخصيم.

وكشف طارق فهمي الرئيس التنفيذي للشركة، عن استمرار خطط الشركة في استكمال الإجراءات اللازمة لإضافة نشاطي التخصيم والتأجير التمويلي للشركات الصغيرة والمتوسطة، والذي من الموتقع تدشينهم قبل نهاية العام الجاري.

كما أوضح أن بدء هذه الأنشطة مرتبط بنقل مقر الشركة الرئيسي ليتسع لكافة الأأنشطة التي تسعى لزيادتها ضمن خطتها لمضاعفة عدد الموظفين لتتمكن من إضافة أنشطة جديدة. وارتفع إجمالي محفظة الأصول المؤجرة التراكمية للشركة بنسبة 20% بنهاية عام 2018 عن العام الأسبق لتصل إلى 3.6 مليار جنيه.

وكشف فهمي عن استهداف الشركة زيادة حجم المحفظة بقيمة 1.7 مليار جنيه خلال العام الحالي، وأشار إلى أن المباني والعقارات تستحوذ على النسبة الأكبر من حجم المحفظة لتصل إلى 70% للأصول العقارية و12% للسيارات و17% للآلات والمعدات.

وأوضح أن استحواذ الأصول العقارية على النسبة الأكبر من حجم المحفظة لا ييعني بالضرورة أن هذه النسبة تعكس التمويل الممنوح لقطاع التمويل العقاري، حيث أن الأصول العقارية قد تكون محل عقد تأجير تمويلي لصناعات مختلفة مثل الأغذيية والمشروبات والصناعات الدوائية، ... إلخ.

وكشف الرئيس التنفيذي للتوفيق عن دراسة الشركة توريق جزء من محفظة العملاء بالتوافق مع مزيد من الخفض في أسعار الفائدة ومدى اقتراب الشركة من الحد الأقصى للرافعة المالية والتي قامت الرقابة المالية مؤخرا بزيادته إلى 1:9 مقابل 1:8 في السابق.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title