مدينة مصر

الهند تؤجل تعريفة الاستيراد الانتقامية على البضائع الأمريكية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 31 مارس 2019 - 08:39

 
مددت الهند الموعد النهائي لفرض رسوم جمركية انتقامية على عدد من الواردات الأمريكية بما في ذلك اللوز والمنتجات البقولية لمدة شهر كامل.
 
وذكرت وكالة أنباء “بلومبيرج” أنه في إخطار صادر عن وزارة المالية في البلاد أعلنت الحكومة الهندية أن تنفيذ الرسوم الجمركية المتزايدة على البضائع الامريكية قد تم تأجيله إلى 2 مايو المقبل بدلاً من مطلع شهر أبريل.
 
وأشارت الوكالة الأمريكية إلى الهند قد أجلت فرض التعريفات الانتقامية عدة مرات منذ يونيو 2018 عندما قررت الرد على خطوة أجرتها الولايات المتحدة بفرض رسوم جمركية عالية على منتجات الصلب والألمنيوم.
 
وفي وقت سابق من الشهر الجارى قررت الولايات المتحدة سحب حوافز التصدير التي يتم توفيرها للمصدرين الهنود لسلع معينة من أجل تحفيز الشركات الأمريكية على الانتاج فى الداخل.
 
وكانت الهند قد قامت العام الماضى برفع الرسوم الجمركية على أكثر من 50 سلعة ضمن إطار مشروع موازنة 2018 وشملت الزيادة أجهزة إلكترونية وقطع غيار سيارات وأجهزة هواتف ذكية وكاميرات تصوير وتليفزيونات.
 
وذكرت “بلومبيرج” أن مثل هذه السياسات كانت شرارة حرب تجارية بين الهند وعدد من شركائها التجاريين لا سيما الولايات المتحدة الأمريكية التي يتهم رئيسها دونالد ترامب، الآخرين بأنهم يغرقون بلاده بالبضائع الرخيصة ويفرضون في المقابل الرسوم الباهظة على استيراد السلع الأمريكية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title