مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نقل
  • وزير النقل يتابع مستجدات صفقة توريد 1300 عربة سكة حديد

وزير النقل يتابع مستجدات صفقة توريد 1300 عربة سكة حديد

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 08 أبريل 2019 - 09:47

تابع وزير النقل المهندس كامل الوزير مع  بيتر كيفيك السفير المجري بالقاهرة آخر مستجدات تفعيل التعاقد على صفقة توريد وتصنيع 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب والتي سبق توقيعها بين هيئة سكك حديد مصر والتحالف الروسي المجري الممثل في شركة ترانسماش هولدينج .
 
وتبلغ قيمة صفقة 1300 عربة  بنحو 22 مليار جنيه وتشمل 800 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة وهي خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية مكيفة و 90 عربة درجة أولى مكيفة و30 عربة بوفيه مكيفة) و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية .
 
وأكد سفير المجر إنهاء كافة الأمور المتعلقة بهذا التعاقد المادى للصفقة  ويتبقى فقط مرحلة مراجعة المسودة  المرسلة من بنك إكزيم المجري وابداء الملاحظات من الجانب المصري ليتم التعاقد المادي  قبل شهر رمضان.
 
واشاد المهندس كامل الوزير  بالتزامن بين إجراءات إتمام خطوات التفعيل المادي للعقد وبين البدء فعليا في الخطوات التنفيذية لتصنيع العربات من أجل توريد وتصنيع العربات وفقا للجدول الزمني المحدد بين الجانبين  و سيتم الانتهاء من عربتين  نموذج في سبتمبر المقبل  و ارسال الأولى إلى المجر لاختبارها والحصول على شهادة الأمان الأوروبية والنموذج الآخر سيتم ارساله لمصر لاختباره بخطوط هيئة سكك حديد مصر على أن يتم تسليم الدفعة الاولى من العربات بعدد 30 عربة ديسمبر من العام الحالي .
 
قال وزير النقل ، انه لن يسمح بأي تأخير في توقيتات إنجاز مشروعات تطوير السكة الحديد.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title