«البنك الدولي» يرفع تمويل «الصغيرة والمتوسطة» إلى 800 مليون دولار

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 05 مايو 2019 - 08:32

 
رفع البنك الدولي حجم تمويلاته لصالح المشروعات الممولة من خلال جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 800 مليون دولار بعد إتاحة 200 مليون دولار منذ أيام.
 
وأعلنت الدكتورة  سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عن تفاصيل مشروع جديد لدعم رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 200 مليون دولار، والذي وافق عليه مجلس إدارة البنك مؤخرا، وذلك في مستهل الزيارة الأولى لرئيس  مجموعة البنك الجديد ديفيد مالباس إلى مصر أمس، بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.
 
ويهدف مشروع «تحفيز ريادة الأعمال من أجل خلق فرص العمل» إلى معالجة العقبات الرئيسية التي يواجهها الشباب والنساء عند بدء النشاط التجاري.
 
وسيتم ضخ 145 مليون دولار عبر المؤسسات المالية غير المصرفية التي تمنح قروضًا للشركات الصغيرة التي يقودها شباب ونساء، والشركات الصغيرة في المناطق الأقل نموًا في جميع أنحاء مصر.
 
كما سيمول المشروع فرص التدريب للشركات الجديدة عبر دورة حياة المشروع لبناء المهارات والقدرات اللازمة، ويهدف إلى زيادة رأس المال التأسيسى ورأس المال في المراحل الأولى، ورأس المال المخاطر المتاح للشركات الناشئة المبتكرة التي تواجه مخاطر أعلى والشركات الصغيرة والمتوسطة حديثة العهد التي تنطوى على إمكانات كبيرة للنمو وخلق فرص العمل.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title