مدينة مصر

خطة «المترو» خلال شهر رمضان.. يبدأ 5:30 صباحا

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 05 مايو 2019 - 13:41

انتهت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق من وضع الاستعدادات الخاصة باستقبال شهر رمضان، وأعلنت حالة الطوارئ القصوى بجميع محطات المترو في الخطوط الثلاثة، من خلال الدفع بقطارات إضافية ومد ساعات العمل وزيادة شبابيك صرف التذاكر.

وقال أحمد عبدالهادي المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، إن الشركة أعدت جداول تشغيل القطارات المقرر عملها خلال شهر رمضان، للقيام بـ1614 رحلة بخطوط المترو الثلاثة يوميًا، لنقل الركاب.

وأضاف عبدالهادي، أن الرحلات تشمل 520 رحلة بالخط الأول (حلوان - المرج) بزمن تقاطر 4 دقائق، ونحو 664 رحلة بالخط الثاني (المنيب - شبرا) بزمن تقاطر 3 دقائق، و430 رحلة بالخط الثالث بزمن تقاطر 5 دقائق.

وأوضح عبدالهادي أن التشغيل يبدأ في تمام الساعة الـ5:30 صباحا وحتى الساعة 2 صباحا من اليوم التالي، بزيادة ساعة عن أوقات التشغيل في الأوقات العادية، مؤكدا أن ساعات التشغيل الجديدة تبدأ مع بداية الشهر الكريم وتنتهي بنهاية عيد الفطر المبارك.

وكشف عن تجهيز الشركة 20 نقطة إسعاف بمختلف المحطات في خطوط المترو الثلاثة، موزعة حسب إقبال الركاب على المحطات، مشيرًا إلى أن نقاط الإسعاف مقسمة على الخطوط الثلاثة بحيث توجد 12 نقطة بالخط الأول (المرج - حلوان)، و6 نقاط بالخط الثاني (المنيب - شبرا)، ونقطتين بالخط الثالث (العتبة - الأهرام).

وأكد المتحدث باسم المترو أن الخدمات الطبية مجانية لركاب مترو الأنفاق من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئ، مشيرًا إلى أن نقاط الإسعاف تعمل بشكل مستمر لكن تم إعادة تجهيزها للطوارئ خلال شهر رمضان.

ولفت إلى أن الشركة أصدرت تعليمات مشددة للسائقين بزيادة توقف القطارات بالمحطات المزدحمة طبقًا لجداول التشغيل ولإتاحة فرصة أكبر للركاب في النزول والصعود وبما لا يتعارض مع التشغيل.

وأوضح أن الشركة ستدفع بعدد من الرحلات الإضافية بالخطين الأول والثاني حال حدوث زيادة في أعداد الركاب بالمحطات، مشددًا على أن الرحلات ستصل لأقل زمن تقاطر بالخط الأول والمقدر بـ3 دقائق، والخط الثاني لـ4 دقائق، وبالخط الثالث لـ5 دقائق.

وتابع: تقرر زيادة منافذ توزيع التذاكر بالمحطات ذات الكثافة العالية لتخفيف الزحام على الشبابيك، وتشغيل مكاتب الاشتراكات يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 3 مساء.

ولفت عبدالهادي إلى تفعيل دور غرفة العمليات الرئيسية والخط الساخن "16048" وخدمة الواتس آب "01221116048 - 01021778887"، ويستمر العمل بالخدمات على مدار اليوم لتلقي جميع الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات الخاصة بجمهور الركاب.

 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title