مدينة مصر

43 مليار جنيه قيمة موازنة وزارة التنمية المحلية للعام المالي الجديد

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 18 مايو 2019 - 12:33

 
أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، عن أن مشروع موازنة الوزارة لعام 2019-2020 يبلغ 43.313 مليار جنيه، وذلك لديوان عام الوزارة، و27 محافظة، وهيئتي النقل العام بالقاهرة والإسكندرية، وهيئتي النظافة والتجميل بالقاهرة والجيزة، والتي تم الموافقة عليها من لجنتي الخطة والموازنة والإدارة المحلية، بمجلس النواب.
 
وأضاف شعراوي، في بيان صحفي اليوم السبت، أن الخطة تستهدف رفع كفاءة منظومة النظافة وتحسين البيئة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين بتكلفة قدرها 3.6 مليار جنيه، حيث سيتم تنفيذ إصلاح وصيانة 3757 معدة نظافة على مستوى المحافظات، وشراء معدات نظافة جديدة متنوعة.
 
وتابع: "وسيتم البدء في إغلاق 57 مقلبا عشوائيا وإنشاء محطات وسيطة تتضمن 36 ثابتة و56 متحركة، وإنشاء 56 خلية دفن صحي ورفع كفاءة 70 خط تدوير ومعالجة مخلفات وتجميل وتشجير بعض المداخل والميادين بالمدن والقرى وتغطية بعض المجاري المائية داخل الكتل السكنية".
 
وأوضح أن الوزارة تستهدف في خطتها للعام المالي المقبل، تسهيل حركة الانتقال بين القرى والمدن وحل الاختناقات المرورية وتيسير نقل المنتجات لتحسين الوضع الاقتصادي للمواطنين، وذلك من خلال رصف الطرق المحلية وإقامة كباري على الطرق والمجاري المائية للسيارات والمشاة لربط القرى والمدن بأطوال 2300 كيلومتر.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title