مدينة مصر

القوى العاملة: إضافة 30% على رواتب 400 عامل بالوطنية للصناعات الحديدية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 27 مايو 2019 - 13:54

 
نجحت وزارة القوى العاملة، بالتعاون مع النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، وإدارة الشركة الوطنية للصناعات الحديدية، في إبرام اتفاقية عمل جماعية تقضى بصرف 30% على الراتب الشامل للعاملين الذين سيتم انتدابهم من الشركة بمدينة السادس من أكتوبر، إلى مصنعها بالعين السخنة، ويستفيد من ذلك نحو 400 عامل.
 
وأكدت الوزارة، في بيان لها، اليوم، أن إدارة الشركة وممثلى العمال، تعاونوا لإجراء تسوية ودية وتفعيل دور المفاوضة الجماعية والحوار الهادف والبناء، مما يعود بالنفع على كل منهم والصالح العام.
 
وأوضحت الوزارة، أنه تم الاتفاق على انتداب جميع العاملين من مصنع الشركة الكائن بمدينة السادس من أكتوبر إلى مصنع الشركة بالعين السخنة، نظرًا لاحتياجات العمل وظروفه مع الحفا على كامل حقوقهم التأمينية والتعاقدية طبقًا لقانون العمل.
 
وأشارت، إلى أن الاتفاقية نصت على صرف 30% إضافي على الراتب الشامل للعاملين الذين سيتم انتدابهم بالتنسيق مع إدارة الموارد البشرية، وذلك مساواة بالعاملين بالعين السخنة الذي تم انتدابهم سابقًا، على أن يتم الصرف فور تنفيذ عملية الانتداب لمصنعها بالعين السخنة.
 
كما نصت الاتفاقية على أن يحتفظ العاملين الذين سيتم انتدابهم إلى فرع العين السخنة بجميع حققهم التأمينية والتعاقدية، بما في ذلك العقود السنوية، حتى في حالة الغلق وتغيير النشاط.
 
وألزمت الاتفاقية الشركة بعدم نقل التأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي من الشركة الوطنية للصناعات الحديدية بأكتوبر، وأن يظل التعامل فيما يخص التأمينات والتأمين الصحي بأكتوبر بالمقر الرئيسي للشركة.
 
كما ألزمت الاتفاقية الشركة بتوفير المواصلات بنفس المحطات الحالية، مع الالتزام بتوفير المواصلات للعاملين الذين يبتعد مسكنهم عن خطوط السير الرئيسية، والذي يتطلب حضورهم بأماكن لا يوجد بها مواصلات ولا يستطيعون الوصول في الموعد المحدد، فضلًا عن تفير سكن ملائم بفرع الشركة بالعين السخنة لبعض العاملين في بعض خطوط السير ذات الظروف الخاصة لوجود استحالة ذهابهم وإيابهم يوميًا.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title