مدينة مصر

التضامن: 217 مليون جنيه إجمالي قروض «القومية لتنمية الأسرة»

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 06 يونيو 2019 - 15:21

 
أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس أمناء المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع، أنه بلغ إجمالي القروض الدوارة التي قدمتها المؤسسة في برنامجي الحد من الفقر وبرنامج تمويل المشروعات المتناهية الصغر حوالي 217 مليون جنيه منذ بدايتهم وحتى نهاية مارس 2019 لتمويل 65701 مشروع بإجمالي 82583 مستفيد.
 
وأشارت والي في تصريحات صحفية لها، أن الأعوام الأخيرة قد شهدت نموا في أعداد المستفيدين ونوعية المشروعات الممولة، حيث يستهدف البرنامج تمويل مشروعات وبرامج تنموية تساعد على إيجاد فرص عمل، وتنفيذ مشروعات للحد من البطالة بين الشباب وتحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي، مع استهداف الفئات الأقل دخلا والأولى بالرعاية.
 
وقال اللواء عبد الحكيم حمودة، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتنمية الأسرة، إن برنامج دعم وتنمية المشروعات المتناهية الصغر دشنته الوزارة منذ عام 2007، ويقوم بتمويل مشروعات متناهية الصغر لصالح الفئات المستهدفة من خلال برنامج تمويل القروض بالجمعيات.
 
وأضاف حمودة، أنه هناك نحو 270 جمعية تعمل على مستوى 23 محافظة وتصل نسبة مشاركة النساء في تنفيذ المشروعات حوالي 43%، كما يصل متوسط قيمة القرض إلى 3400 جنيه.
 
وأوضح حمودة أن برنامج الحد من الفقر تنفذه الجمعية منذ عام 1998 باتفاقية بين الجانب المصري والإيطالي لمحافظة الجيزة، وامتد ليشمل محافظات القاهرة الكبرى وهي (القاهرة والجيزة والقليوبية)، ويقوم على دعم جمعيات تنمية المجتمع المحلي بالمبالغ التي تحتاج إليها لتنفيذ مشروعات متناهية الصغر، بالإضافة إلى مشروعات تنموية تحتاجها البيئة المحلية، لافتا إلي وجود 23 جمعية تعمل على مستوى 3 محافظات، وتصل نسبة مشاركة النساء في المشروعات إلى 57% ويصل متوسط قيمة القرض إلى 3200 جنيه.
 
وأشار إلي اهتمام المؤسسة بإقامة تحالفات إنتاجية وتوفير مصادر تسويقية طويلة الأجل، حيث حصلت المؤسسة القومية على منحة قيمتها 150 ألف دولار من مؤسسة دروسوس لتطوير صناعة الفخار بقرية النزلة وصناعة الخوص بقرية الأعلام بمحافظة الفيوم.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title