مدينة مصر

التخطيط: تحديث استراتيجية 2030 بسبب التغيرات المحلية والدولية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الجمعة 07 يونيو 2019 - 10:16

  
نظمت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، ورشة عمل لعرض "مخرجات جلسات الإسكندرية الحوارية لاستشراف مستقبل التنمية المستدامة فى مصر بحلول عام 2050" بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية ومكتب الممثل المقيم للأمم المتحدة فى مصر بمقر معهد التخطيط القومى، وذلك فى إطار فعاليات الحوار المجتمعى حول تحديث استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030.
 
 
 
وشارك بالورشة الدكتور أحمد كمالى نائب وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى لشئون التخطيط، ودكتورة هويدا بركات رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط، وعددًا من الوزراء السابقين وممثلين عن مكتبة الاسكندرية فضلاً عن ممثلى الأمم المتحدة ولفيف من الخبراء والشباب. 
 
 
وقال الدكتور أحمد كمالى، إن وزارة التخطيط بدأت فى عملية تحديث استراتيجية التنمية المستدامة :رؤية مصر ٢٠٣٠، موضحًا أنها تعد استراتيجية دولة يقوم على تنفيذها الحكومة والمجتمع المدنى والقطاع الخاص بالتعاون مع الأكاديمين وكافة الفئات من المجتمع حيث يشاركون جميعاً فى تنفيذها. 
 
وأضاف كمالى، خلال كلمته بورشة العمل، أن هناك العديد من التحديات والمتغيرات فى مصر والمنطقة وعلى الساحة الدولية والتى فرضت واقعًا مختلفًا ومن ثم كان من الضرورى إجراء تحديث للاستراتيجية. 
 
وأكد نائب وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، بحسب بيان صحفى اليوم الجمعة، على انتهاج أسلوب علمى فى تحديث الاستراتيجية مع العمل على تحديد الفجوات فى الاستراتيجية الموجودة بالفعل إلى جانب تحديد ما يمكن تحسينه وما يمكن استبداله من الاستراتيجية، قائلًا إن العمل على تحديث الرؤية لم ينته بعد حيث تم الوصول إلى منتصف الطريق تقريباً. 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title