مدينة مصر
  • الرئيسية
  • سيارات
  • الصناعة تعلن بدء شراكة مصرية صينية لانتاج طراز جديد من سيارات MG بمصر

الصناعة تعلن بدء شراكة مصرية صينية لانتاج طراز جديد من سيارات MG بمصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الجمعة 21 يونيو 2019 - 11:41

 

أعلن  المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة بدء شراكة مصرية صينية لانتاج طراز جديد من سيارات MGبمصر

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده الوزير مع وفد شركة SAICالصينية لصناعة وتطوير السيارات والمالكة للعلامة التجارية MGبرئاسة شن هونج رئيس مجلس ادارة الشركة الصينية، حضر اللقاء لطفى منصور وعادل خضر و انكوش ارورا ممثلى شركة المنصور للسيارات الي جانب المهندس حسام عبد العزيز مستشار الوزير للصناعات الهندسية.

وقال نصار ان الوزارة حريصة على استقطاب كبريات الشركات العالمية للعمل بالسوق المصري وتدشين صناعة سيارات وصناعات مغذية تفي باحتياجات السوق المصري من السيارات وقطع الغيار ويصدر الفائض للاسواق الخارجية، مشيراً الي ان السوق المصري يمثل محوراً تصديرياً وتسويقياً مهماً لاسواق قارات اوروبا وافريقيا واسواق الدول العربية ويمتلك فرصاً ضخمة للنفاذ لاسواق عدد كبير من الدول والتكتلات العالمية بفضل شبكة الاتفاقيات الحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتجمعات الاقتصادية حول العالم.

ولفت نصار إلى إمكانية التعاون بين شركات السيارات العالية وشركائها المصريين فى مجالات التصنيع والإنتاج بالسوق الإفريقى، لافتاً إلى أن الوزارة تنفذ حالياً خظة شاملة للتعاون مع 12 دولة إفريقية تستهدف تعزيز التعاون التجارى والصناعى مع هذه الدول خلال المرحلة المقبلة.

ومن جانبه أشار  شن هونح رئيس مجلس إدارة شركة SAICالصينية الي حرص الشركة على التواجد بأسواق دول شمال افريقيا بإعتبارها أحد الأسواق المحورية في العالم، مشيراُ إلى أن الشركة أنتجت ما يقرب من  7 مليون سيارة وتسعى للتواجد وبقوة داخل السوق المصرى من خلال تجميع السيارة ماركة MG.

وأضاف أن السوق المصرى يمثل محوراً متميزا للنفاذ للأسواق الإفريقي، مشيراً ‘إلى حرص الشركة على تحقيق الاستفادة القصوى من شبكة الاتفاقيات التجارية الموقعة بين مصر وشركائها على المستويين الإقليمى والعالمى.

واوضح هونج انه جاري العمل حالياً على اطلاق الطراز الجديد حيث من المتوقع ان يبدأ الانتاج خلال الشهور القليلة القادمة، مشيرا الي انه بموجب الاتفاق بين الشركتين المصرية والصينية تصبح شركة المنصور الموزع الحصري للعلامة الصينية MGبالسوق المصري.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title