• الرئيسية
  • سياحة
  • «السياحة» تشارك في اجتماع الدورة 24 للمكتب التنفيذي لمجلس وزارء السياحة العرب

«السياحة» تشارك في اجتماع الدورة 24 للمكتب التنفيذي لمجلس وزارء السياحة العرب

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 24 يونيو 2019 - 13:51

 
 
شاركت وزارة السياحة، اليوم، في فعاليات اجتماع الدورة 24 للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة؛ والذي عُقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة الهيئة العامة للسياحة بليبيا ومشاركة الدول الأعضاء بالمكتب.
 
وقد مثل وزارة السياحة في الاجتماع المهندس عماد حسن، مستشار الوزيرة للتنمية المستدامة، والدكتورة سها بهجت، مستشارة الوزيرة للتدريب، وريهام سمير معاون، الوزيرة، ورضا عبدالغني ممثلة عن إدارة العلاقات الدولية.
 
وخلال الاجتماع تمت مناقشة برنامج تطوير الاستراتيجية العربية للسياحة التي قامت وزارة السياحة في مصر بإعداده بناء على تكليف من المجلس الوزاري العربي للسياحة والذي ترأسته مصر في ديسمبر الماضي في مدينة الإسكندرية.
 
وخلال الاجتماع طرح سمو الأمير سلطان بن سلمان، الرئيس السابق للهيئة العامة للسياحة بالمملكة العربية السعودية مقترحا برئاسة جمهورية مصر العربية، ممثلة في الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، لمراجعة وتحديث الاستراتيجية العربية للسياحة لتتواكب مع المتغيرات العالمية، وذلك على غرار برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة المصرى الذي أطلقته الوزارة في نوفمبر الماضي من البرلمان المصري.
 
وكانت الوزيرة قد عرضت برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة خلال الاجتماع الخامس والأربعين للجنة الاقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية الذي عقد في القاهرة، والذي أشادت به منظمة السياحة العالمية، وأوصت بأهميته كنموذج يمكن الاستعانة به وتطبيقه في دول أخرى.
 
وخلال الاجتماع الخامس والأربعين للجنة الإقليمية للشرق الأوسط قامت وزارة السياحة بتقديم برنامج الاستراتيجية للوزراء العرب ورؤساء الوفود المشاركة، وممثلي جامعة الدول العربية والمنظمة العربية للسياحة.
 
وفي هذا الشأن، تم الاتفاق اليوم خلال انعقاد اجتماع المكتب التنفيذي، أن توافي الدول العربية الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالملاحظات و المقترحات التي يرونها ليتسنى عرض الاستراتيجية في صيغتها النهائية خلال الاجتماع القادم للمجلس الوزارى العربي للسياحة لإقرارها.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title