مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نقل
  • النقل: إرسال أولى عربات صفقة ترانسماش للاعتماد الأوروبي سبتمبر المقبل

النقل: إرسال أولى عربات صفقة ترانسماش للاعتماد الأوروبي سبتمبر المقبل

بنك مصر الشهادة الدولارية

الجمعة 05 يوليو 2019 - 13:33

استعرض وزير النقل، خلال لقائه وفد من شركة ترانسماش هولدينج، الخطوات التنفيذية لصفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة قطار، حيث سيتم الانتهاء من تصنيع عدد 2 عربة نموذج بحلول سبتمبر القادم وسيتم إرسال الأولى إلى المجر ليتم اختبارها والحصول على شهادة الأمان الأوروبية.
 
وأفادت الوزارة في بيان اليوم الجمعة، بأن النموذج الآخر سيتم إرساله لمصر لاختباره بخطوط هيئة سكك حديد مصر تمهيدا لتوريد أول دفعة من العربات بعد إنهاء الاختبارات على الشبكة، وفقا للجدول الزمني المحدد بين الجانبين.
 
وأوضح أوضح مسئولو شركة ترانسماش هولدينج، أن الإجراءات الخاصة بالتفعيل المادي سيتم الانتهاء منها قريبا.
 
كما أبدى مسئولو ترانسماش، الاهتمام الكبير للتعاون مع وزارة النقل في مجال تصنيع وصيانة وعمل العمرات الخاصة بجرارات السكك الحديدية بالإضافة الى تصنيع عربات مترو الانفاق ونقل التكنولوجيا الخاصة بها الى مصر والمساهمة في توطين هذه الصناعة في مصر.
 
وأشار الوزير إلى أنه بالنسبة للتعاون بين الجانبين في مجال مترو الانفاق فإن الوزارة تولي أهمية كبيرة بإعادة تأهيل الخط الأول للمترو وأنه بمجر الانتهاء من الاجراءات الخاصة بالطرح والترسية والبدء في التنفيذ سيتم طرح المناقصة الخاصة بتصنيع وتوريد 32 قطارا مكيفاً جديداً   للخط الأول ضمن خطة الوزارة لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.
 
وأكد الوزير على أهمية التعاون بين الجانبين في مجال صيانة وعمرة جرارات السكك الحديدية خاصة مع الاهتمام الكبير بتدعيم قوة الجر للأسطول الحالي لهيئة السكك الحديدية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title