مدينة مصر

“الإسكان” تطرح وحدات موظفى “العاصمة الإدارية”

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 23 يوليو 2019 - 13:13

 
تجهز وزارة الإسكان لطرح المرحلة الأولى من الوحدات المخصصة للموظفين المنتقلين للحى الحكومى فى العاصمة الإدارية الجديدة والتى يجرى تنفيذها فى مدينة بدر بمساحة 118 متر مربع للوحدة.
 
وقال المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون التجارية والعقارية، إن مقترح آلية سداد قيمة الوحدة يتضمن سداد المتقدم للحجز 25% من إجمالى قيمة الوحدة كمقدمة حجز مقسمة على 3 دفعات الأولى بنسبة 5% عند التخصيص، والدفعة الثانية بنسبة 5% عند التعاقد على الوحدة، والدفعة الثالثة بنسبة 15% عند الاستلام، على أن يتم سداد باقى قيمة الوحدة مقسمة على 15 عاماً بفائدة متناقصة وبأقساط ربع سنوية، كما يتم سداد 7% من قيمة الوحدة كوديعة صيانة.
 
وتنفذ هيئة المجتمعات العمرانية 9024 وحدة سكنية موزعة على 376 عمارة بنسب متقدمة بمدينة بدر سيتم طرحها للحجز للموظفين الذين سيتم نقلهم إلى العاصمة الإدارية، كما أنه يجرى حالياً طرح وتنفيذ أعمال المرافق حسب تنسيق الموقع.
 
ووضعت الهيئة خطة للانتهاء من تنفيذ الوحدات المخصصة للموظفين المنتقلين إلى الحى الحكومى فى العاصمة الإدارية مطلع العام المقبل.
 
وقالت مصادر بوزارة الإسكان لـ”البورصة” إن معدلات تنفيذ 9 آلاف وحدة فى مدينة بدر بلغت 35% وتمثل الوحدات المرحلة الأولى من 20 ألف وحدة مخصصة للعاملين فى الحى الحكومى.
 
أضافت أن تكلفة تنفيذ الوحدة السكنية تجاوزت 250 ألف جنيه بخلاف تكلفة أعمال المرافق وتنسيق الموقع والخدمات فى موقع المشروع.
 
أوضحت المصادر أن طرح الوحدات سيتم بالتنسيق مع الوزارات التى سينتقل موظفوها فى المرحلة الأولى لنقل العاملين بالدولة إلى الحى الحكومى بالعاصمة.
 
وقالت المصادر إن معدلات الإنجاز فى الحى الحكومى تجاوزت 55% سواء لأعمال الإنشاءات أو المرافق الخاصة بمبانى الوزارات.
 
ويضم الحى الحكومى 34 مبنى وزارى ومقر البرلمان ومقر مجلس الوزراء بتكلفة إجمالية تصل 40 مليار جنيه ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه والبدء فى استقبال العاملين بالوزارات خلال النصف الثانى من العام المقبل.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title