بنك التنمية الصناعية يستهدف ٤٥٠مليون جنيه أرباح خلال عام ٢٠١٩

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 05 أغسطس 2019 - 10:55

  • طه نبيل
  • كشف حمدي عزام نائب رئيس بنك التنمية الصناعية، عن أن البنك يستهدف ارباح تشغيلية بقيمة ٤٥٠ مليون جنيه بنهاية عام ٢٠١٩، مقابل ٤١٦ مليون جنيه بنهاية عام ٢٠١٨.

    وقال عزام،فى تصريحات خاصة لـ”أسواق نيوز” أن البنك يسير بخطى ثابتة لتحقيق طفرات كبيرة فى أنشطة الائتمان والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل العقاري وهو ما يجعل البنك يستهدف زيادة معدلات نمو الأنشطة بنسبة تتراوح بين 25 % إلي 30 % .

    وأوضح عزام، أن إجمالى محفظة القروض المباشرة للبنك سجلت 11.2 مليار جنيه بنهاية يونيو لعام 2019 ، مقابل نحو 9.5 مليار جنيه بنهاية العام السابق .

    وأضاف أن بنك التنمية الصناعية قام باطلاق مبادرة لتمويل الألف مصنع بمحفظة تتراوح بين 7 مليارات جنيه إلى 10 مليارات جنيه، وهو ما سيسهم في توفير 20 ألف فرصة عمل خلال عامين 2019 و2020 .

    ولفت إلي أنه منذ إطلاق المبادرة تقدم مايقرب من ال 130 عميل للحصول على تمويلات ضمن المبادرة وحصلوا على تمويلات بقيمة 800 مليون جنيه .

     

    وأشار إلى أن إطلاق البنك المبادرة تأتى فى ظل استراتيجية البنك في دعم قطاع الصناعة والذى يمثل عصب الاقتصاد المصري لتقليل معدلات الاستيراد من الخارج بصورة تخفف من الضغط على العملة الأجنبية.

    وأكد علي أن إجمالي محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لدى البنك بلغت 3.1 مليار جنيه  بنهاية يونيو الماضي، وذلك بعد نقل 500 مليون جنيه إلى محفظة الشركات الكبرى .

    وأوضح أن مصرفه يضع المشروعات الصغيرة والمتوسطة على رأس أولوياته خلال الفترة المقبلة، إيمانا بالدور الرائد والمحوري لبنك التنمية الصناعية في المساهمة بالنهوض بالاقتصاد القومي وتحقيق التنمية المستدامة من خلال قطاع متخصص يتبعه عديد من المناطق الائتمانية بما يضمن الوصول بالتمويل للمناطق الجغرافية الأكثر عمقا بأبسط الإجراءات و بمجموعه متنوعه من الخدمات والمنتجات المصرفية التي تلبي كافة الاحتياجات التمويلية .

     

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title