البنك الافريقى العربى الدولى

أسعار النفط العالمية تواصل ارتفاعها بدعم تقديرات إيجابية

الاثنين 22 فبراير 2021 - 13:18

 

 

 
 
واصلت أسعار النفط العالمية ارتفاعها خلال أولى جلسات الأسبوع اليوم الاثنين، مدعومة بتقديرات إيجابية بشأن تعافي سريع لمستويات الطلب خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع رفع تدابير مواجهة كورونا تدريجيا في ظل حملة توزيع اللقاحات العالمية ضد المرض، والمتوقع لها أن تسهم في الحد من انتشاره.

 

 
على صعيد التداولات، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر إبريل بنسبة 0.78% إلى 63.40 دولارا للبرميل، كما ارتفع سعر الخام الأمريكي تسليم شهر مارس بنسبة 0.69% إلى 59.65 دولار للبرميل.

 

 
وتشير تقديرات بنك الاستثمار الأمريكي “جولدمان ساكس” إلى ارتفاع أسعار الخام إلى نحو 70 دولارا للبرميل خلال الاشهر المقبلة، بدعم تعافي معدل الطلب والذي قد يتفوق في بعض الأحيان على المعروض في الأسواق حسب توقعات البنك .

 

 
في سياق أخر، تستأنف الولايات المتحدة إنتاجها النفطي بشكل تدريجي بعد انخفاض حاد خلال الفترة الماضية نتيجة ظروف الطقس السىء والثلوج التي عطلت عمليات النقل والشحن بولاية تكساس الأمريكية والمناطق المجاورة لها.

 

 
وارتفعت أسعار النفط بأكثر من 20% منذ بداية العام الجاري بدعم من تعهدات المملكة العربية السعودية بتعميق خفض الإنتاج من أجل الحد من تخمة المعروض في الأسواق، بالإضافة إلى تعافي الطلب الصيني وتراجع معدل الإصابات العالمي بفيروس كورونا .
 

التعليقات

البنك الزراعى المصرى

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

 البنك المصري الخليجي
بنك القاهرة
image title here

Some title