مدينة مصر
  • الرئيسية
  • صناعة وتجارة
  • اتفاقية بين “العربى” و”ريتشى التايوانية” لتصنيع كومبيروسور التكييف باستثمارات 40 مليون دولار

اتفاقية بين “العربى” و”ريتشى التايوانية” لتصنيع كومبيروسور التكييف باستثمارات 40 مليون دولار

بنك مصر الشهادة الدولارية

الجمعة 26 أبريل 2024 - 14:00

وقعت شركة ريتشي العالمية ومجموعة العربى اتفاقية شراكة لإنشاء مشروع جديد لتصنيع كومبيروسور التكييف، وذلك بالمنطقة الصناعية بمحافظة بني سويف بكوم أبو راضي، بتكلفة استثمارية 40 مليون دولار بشراكة أجنبية مباشرة بنسبة 51%.

وتصل المساحة الإجمالية للمشروع نحو 25 ألف متر مربع بطاقة إنتاجية 6 ملايين وحدة، ويخصص 50% من الإنتاج للتصدير، كما يوفر المشروع أكثر من 500 فرصة عمل من مختلف التخصصات الفنية.

وقال المهندس إبراهيم العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي، إن استراتيجية المجموعة في المرحلة الحالية هي تعميق التصنيع المحلي وزيادة التصدير، مضيفا أنه تم اختيار شركة ريتشي لكونها أحد أكبر الشركات العالمية المتخصصة في مجال تصميم وتصنيع مختلف أنواع الكومبيروسور صديقة البيئة على مستوى العالم.

وأضاف العربي، أن مصنع كمبروسور التكييف يعد هو الأول من نوعه في المنطقة العربية والشرق الأوسط وأفريقيا وغرب آسيا، كما أن إنشاؤه على أرض مصر مؤشر قوي على ثقة المستثمر الأجنبي في مناخ الاستثمار.

وتمتلك مجموعة العربي لصناعة الأجهزة المنزلية والإلكترونية والتكييف 26 مصنعا بالإضافة إلى 17 مركز لوجيستي في مختلف محافظات مصر يعمل بهم أكثر من 46 ألف مهندس وإدارى وفني، كما تقدم مجموعة العربي لعملائها 16 علامة تجارية تصدر منتجاتها إلى 60 دولة حول العالم.

 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title