البنك الاهلى الكويتى-مصر

حظر تصدير البصل والبطاطس والفلفل الملون إلى الأردن 

السبت 27 مارس 2021 - 12:06

 

 
  

أصدرت الإدارة المركزية للحجر الزراعى التابعة لوزارة الزراعة تعليمات جديدة بشأن تصدير الحاصلات الزراعية إلى المملكة الأردنية، وذلك فى ضوء ما ورد من قبل مكتب التمثيل التجارى المصرى بعمان بهذا الشأن.

ونصت التعليمات على الالتزام بمواعيد تصدير الحاصلات الزراعية المختلفة إلى المملكة الأردنية، طبقا للجداول التى تم إرفاقها بالقرار والتى تضمنت نوع المحصول وفترة حظر تصديره وفترة السماح بتصديره.

 

ونصت التعليمات الفنية التى أصدرتها إدارة الحجر الزراعى على أنه يسرى ذلك على جميع أنواع الحاصلات الزراعية التى تم ورودها بالجدول المرفق بالقرار من الحاصلات البستانية سواء كانت تلك الحاصلات فاكهة أو خضر .
 
ونص القرار على حظر تصديرعدد من أنواع الحاصلات الزراعية غير المسموح بها بالدخول إلى السوق الأردنية والتى تضمنت البصل، والبطاطس، والفلفل الملون.

أما بالنسبة لباقى الأصناف من الحاصلات الزراعية فتم تقسيم تصديرها خلال أشهر العام، والتى شملت كلا من الجزر، والموز، والبرتقال، والليمون ، والتفاح ، والفراولة ،  والخوخ والعنب، والثوم.

كما تضمنت الحاصلات الزراعية كلا من الكرز الأحمر، والكاكا، والرمان والجوافة والمشمش والبطيخ ، بالإضافة إلى المحاصيل البستانية والتى تشمل الماندلين.

يذكر أن المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية وقع الأسبوع الماضى مذكرة تفاهم مع النقابة العامة لتجار المواد الغذائية الأردنية بمقر المجلس.  

التعليقات

البنك الافريقى العربى الدولى

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى المصرى
بنك سايب
image title here

Some title