مدينة مصر

فوسفات مصر : زيادة 9.2% فى مبيعات الشركة فى 2020 رغم كورونا

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 05 أبريل 2021 - 10:10

  • أشرف توفيق
  •  

    قال المهندس محمد عبدالعظيم رئيس شركة فوسفات مصر إن حجم مبيعات الشركة من الفوسفات شهد  نمواً مقارنة بالعام السابق بالرغم من تأثيرات جائحة كورونا على كافة المستويات .

    وأشار إلى أن المبيعات وصلت لنحو 4ر2 مليون طن بزيادة 2ر9% عن العام الماضى ،  ويعكس ذلك أهميتها كأكبر مورد رئيسي لمصانع الأسمدة في مصر بطاقة توريد تصل الى مليون طن سنوياً من الخام لصناعة الأسمدة الفوسفاتية .

    جاء ذلك خلال ترأس وزير البترول المهندس طارق الملا اعمال الجمعية العامة لشركة فوسفات مصر عبر الفيديوكونفرانس لإعتماد نتائج اعمال عام 2020.

    وأشار إلى أن حجم صادرات الشركة يمثل نحو 70% من الصادرات المصرية سنوياً من الفوسفات وهو مايدعم تواجدها في السوق العالمى من اجل تعظيم الناتج القومى وزيادة الحصيلة الدولارية للدولة.

    وتعد شركة فوسفات مصر من أكبر منتج ومُصدر للفوسفات على مستوى مصر خلال عام 2020

    واكد محمد عبدالعظيم رئيس شركة فوسفات مصر أن جهود تعظيم مخزون خام الفوسفات تتواصل بنجاح حيث تم تأكيد الاحتياطي والمخزون فى  7 قطاعات بمناطق البحر الأحمر والسباعية والوادى الجديد ، وتم وضع 3 مناطق في حيز الإنتاج وجارى استكمال الإجراءات الخاصة بوضع باقى المناطق تباعاً.

    واضاف أن الشركة تعمل حالياً على تأكيد احتياطيات تقدر بنحو 60 مليون طن لتلبية احتياجات مشروع حامض الفوسفوريك الجديد الذى سيقام بهضبة ابوطرطور بمحافظة الوادى الجديد ، وذكر أنه تم توقيع العقد الخاص بمناقصة تركيب وتأهيل السيور الناقلة للخام حتى موقع مصنع حامض الفوسفوريك والتى ستقوم بتنفيذها شركة دونج يانج الكورية لينتهى برنامج تنفيذ المشروع بالتزامن مع الجدول الزمنى لتنفيذ المصنع.

    وأشار الى اقامة مشروع نزع الغبار من خام الفوسفات كمشروع تجريبى بطاقة استيعابية 30 الف طن شهريا ليتوافق مع المواصفات القياسية للسوق الاوروبى والذي دخل الآن حيز التشغيل، وجاري العمل على دراسات رفع معدلات الإنتاج من الخامات منزوعة الغبار لتصل إلى 700

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title