مدينة مصر
  • الرئيسية
  • سياحة
  • رئيس "ترافكو" المصرية: إلغاء نصف الحجوزات السياحية منذ اندلاع حرب غزة

رئيس "ترافكو" المصرية: إلغاء نصف الحجوزات السياحية منذ اندلاع حرب غزة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 29 أكتوبر 2023 - 10:28

وصلت نسبة الإلغاءات التي تلقتها مجموعة "ترافكو" العالمية للسياحة المصرية إلى 50% من إجمالي الحجوزات لديها للأشهر المتبقية من العام، بسبب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الفلسطيني، بحسب رئيس المجموعة حامد الشيتي في حديث مع "الشرق".

"ترافكو" هي وكيل منظم الرحلات الألماني "توي" في مصر، وتستأثر بحصة سوقية تبلغ 20% من التدفقاتالسياحيةالوافدة.

الشيتي أوضح أن "الأسواق التي تلقينا منها أكبر نسبة إلغاءات هي ألمانيا، وإنجلترا، وبلجيكا، والسويد". لافتاً أيضاً إلى أن "حجوزات العام الجديد تشهد تباطؤا شديداً".

تُدير "ترافكو" نحو 65 فندقاً، موزّعة على كافة المناطق السياحية في مصر، خاصة البحر الأحمر والأقصر وأسوان والساحل الشمالي.

تسهم السياحة بما يصل إلى 15%من الناتج الاقتصادي لمصر، وهي مصدر رئيسي للنقد الأجنبي، إلى جانب قناة السويس وتحويلات المغتربين والصادرات.

مصر تتوقع قفزة إيرادات السياحة هذا العام إلى 15 مليار دولار

 

استقبلت مصر 7 ملايين سائح في النصف الأول من العام الجاري بزيادة 43% على أساس سنوي، لتقترب من تحقيق المستهدف على مستوى العام عند 15مليون سائح. وتتوقع البلاد زيادة أعداد السائحين العام المقبل إلى 18 مليوناً. لكن الاضطرابات الجيوسياسية الأخيرة في المنطقة قد تعرقل تحقيق هذا الهدف.

تستهدف مصر زيادة إيرادات القطاع السياحي من المتوسط المُقدّر حالياً بنحو 12 مليار دولار سنوياً، إلى 30 مليار دولار سنوياً خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

الشيتي أكد لـ"الشرق" أن مجموعته، رغم التباطؤ في الحجوزات الجديدة وإلغاء جزء كبير من القائمة، إلاّ أنها "لن ترجئ خططها لافتتاح 4 فنادق جديدة في مرسي علم، والغردقة، ومرسي مطروح، والقاهرة، بطاقة إجمالية تناهز 3000 غرفة فندقية".

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title