مدينة مصر
  • الرئيسية
  • منوعات
  • بعد زيادتها.. تعرّف على الأسعار الجديدة لتذاكر مترو الأنفاق في مصر

بعد زيادتها.. تعرّف على الأسعار الجديدة لتذاكر مترو الأنفاق في مصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 01 يناير 2024 - 12:16

قررت وزارة النقل زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق اليوم الاثنين في خطوط المترو جميعها، بالتزامن مع بدء التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثاني من المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو.

 

وبحسب الزيادة الجديدة، تصل قيمة التذكرة الكاملة للجمهور للمنطقة التي تضم 9 محطات إلى 6 جنيهات بدلاً من 5 جنيهات بزيادة 20%.

 

كما تصل قيمة التذكرة للمنطقتين التي تضم 16 محطة إلى 8 جنيهات، بينما تم رفع أسعار تذاكر الـ3 مناطق التي تشمل 23 محطة إلى 12 جنيهاً.

 

 

وبحسب الأسعار الجديدة، تبلغ قيمة التذكرة للأربع مناطق لأكثر من 23 محطة نحو 15 جنيهاً.

وأعلن كامل الوزير وزير النقل في بيان اليوم، بدأ التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثاني من المرحلة الثالثة من الخط الثالث والممتد من الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج والذي يشتمـل علـى 6 محطات هي (السـودان - إمبابة - البوهي - القـومية العربيـة - الطـريق الدائـري - محـور روض الفرج)، وذلك لخدمة المواطنين والطلاب في المناطق التي يمر بها هذا الجزء والتي تتميز بكثافة سكانية عالية ليكون تشغيل هذا المشروع للمواطنين.

 

جدير بالذكر أنه بالتشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثاني من المرحلة الثالثة من الخط يكون قد تم تشغيل الخط الثالث من عدلي منصور مروراً بالكيت كات حتى محور روض الفرج ويتبقى فقط الجزء الثالث من المرحلة الثالثة والممتد من الكيت كات حتى جامعة القاهرة والذي يجري تشغيله تجريباً بدون ركاب حالياً تمهيداً لبدء تشغيله بالركاب خلال الفترة القادمة.

 

هذا ويتبادل الخط الثالث خدمة نقل الركاب مع الخط الأول في محطة ناصر ومع الخط الثاني في محطتي العتبة وجامعة القاهرة ومع القطار الكهربائي الخفيف في محطة عدلي منصور المركزية، ويتكامل مع مونوريل شرق النيل في محطة الاستاد ومع مونوريل غرب النيل في محطة وادي النيل.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title