سنتامين تتحفظ على تصريحات وزير البترول بشأن عرض مجموعة إنديفور

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 04 ديسمبر 2019 - 09:19

 
 
تحفظ يوسف الراجحى المدير العام لشركة سنتامين مصر على تصريحات وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا أمس والذى رحب برغبة مجموعة إنديفور للتعدين الكندية في الاستحواذ على شركة تعدين الذهب البريطانية سنتامين في عرض بقيمة 1.47 مليار استرليني (1.89 مليار دولار) عبر صفقة أسهم بالكامل.
 
وقال الراجحى فى تصريح خاص أن هناك خلاف قائم بين مجموعة إنديفور للتعدين الكندية وشركة سنتامين العالمية وبالتالى فان الادلاء بتصريحات حيال هذه المسالة يتطلب حرصاً شديداً من جانب المسئولين فى مصر .
 
كانت شركة إنديفور المدرجة في تورنتو قد عرضت الثلاثاء تقديم عرض للاستحواذ على شركة سنتامين بعلاوة 13 % فوق آخر سعر إغلاق لسهم سنتامين، سعيا لكسب السيطرة على المنجم الوحيد العامل لسنتامين وهو منجم السكري في مصر.
 
لكن سنتامين رفضت العرض قائلة إنه لا يقدم قيمة كافية لمساهميها.
 
وأضاف يوسف الراجحىإن مجلس إدارة سنتامين رفض إجراء محادثات بدون ما يسمى اتفاق تجميد الوضع، وهو من شأنه تقييد خيارات إنديفور في السعي لإبرام صفقة.
 
وقال أن الشركة سوف تصدير بيان لبورصة لندن اليوم تعيد فيه نشر موقفها من محاولة الاستحواذ العدائية من جانب شركة انديفور بهدف سرد مزيد من التفاصيل للمساهمين وأظهار صحة موقفها.
 
وكان وزير البترول المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قد أكد أن رغبة إنديفور العالمية للتعدين والتي تعمل في جنوب افريقيا ومالي والكاميرون للاندماج مع سنتامين في منجم السكري للذهب بمرسى علم سيدعم المشروع ويعطي رسائل إيجابية عن رغبة احدى الشركات العالمية في التواجد على أرض مصر وضخ استثمارات في أنشطة البحث عن الذهب وسيشجع شركات أخرى“.
 
وقال الملا لرويترز إن بلاده ”ترحب بجذب استثمارات الشركات العالمية للبحث عن الذهب والثروات التعدينية خاصة بعد صدور تعديلات قانون الثروة المعدنية وقرب الانتهاء من إجراءات إصدار اللائحة التنفيذية والذى سيسهم في اهتمام وجذب الشركات العالمية لهذا النشاط المهم.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title