مدينة مصر
  • الرئيسية
  • طاقة وبترول
  • بعد توقيعها عقود تطوير مركز التحكم الإقليمي للقاهرة ...المصرية للنقل تخطط لتطوير مراكز تحكم الاسكندرية والدلتا

بعد توقيعها عقود تطوير مركز التحكم الإقليمي للقاهرة ...المصرية للنقل تخطط لتطوير مراكز تحكم الاسكندرية والدلتا

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 02 يناير 2020 - 12:37

  • طه نبيل
  • كشفت المهندسة صباح مشالي رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء ، عن أن الشركة المصرية للنقل اقتربت من الانتهاء من دراسة العقود المقدمة من الشركات والتحالفات لتطوير مركز التحكم لمراقبة الشبكة القومية للكهرباء بالإسكندرية والدلتا موضحة ، أن الشركة على وشك الانتهاء من البت في العروض واتخاذ القرار المناسب لتوقيع العقود بالقريب .

    ويعمل مركز التحكم على مراقبة الشبكة القومية، وفصل المحطات حال الصيانة أو المشاكل الفنية، ومتابعة الأحمال وإدخال أو إخراج بعض المحطات من الخدمة، وإصدار تقارير فنية، ومراقبة بيانات التشغيل والأعطال.

    وكانت الشركة المصرية للنقل قد وقعت عقد مشروع تطوير التحكم الإقليمي للقاهرة الكبرى ، بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء و الاتحاد المكون من شركات NARI Group Corporation, Consortium Leader، Egytech Cables (S.A.E) ، Huawei International Co. Ltd ، Huawei Technologies (Egypt Co.,Ltd) بتكلفة تبلغ حوالى 1,2 مليار جنيه مصري، بمدة تنفيذ تصل إلى حوالى 20 شهراً .

    وتهدف مراكز التحكم  على مواجهة التوسع الهائل فى الشبكة الكهربائية ومراقبة أحمال الشبكة ، وتوزيع الأحمال على الخطوط والكابلات لتحقيق التشغيل الاقتصادى الأمثل والاكتشاف السريع للأعطال والمناطق المتأثرة وسرعة إعادة التيار للمشتركين وتقليل فترة لانقطاعات ، وسهولة عمل المناورات ونقل الأحمال لإمكانية تنفيذ برامج الصيانة الدورية والطارئة بالمحطات ، هذا بالإضافة إلى تطوير التحكمات الإقليمية لشبكة نقل الطاقة الكهربائية على الجهود المختلفة لمواكبة جهود الدولة فى جذب مزيد من الاستثمارات.

    يذكر أن  الشركة القابضة لكهرباء مصر، قد وقعت قرضاً بقيمة 19 مليار جنيه خلال يوليو 2017، مع تحالف يضم 5 بنوك مصرية بقيادة البنك الأهلى، وبنك مصر، بصفتهما وكيلى التمويلات، بالإضافة لكل من بنك قطر الوطني الأهلي QNB، والعربى الأفريقى الدولى، والتجارى الدولى CIB.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title