«الصندوق السيادى» و«أكتيس» يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون الاستراتيجى فى مصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 20 يناير 2020 - 17:18

 
وقَّع الصندوق السيادى المصرى، مذكرة تفاهم مع شركة أكتيس للاستثمار المباشر فى الأسواق الناشئة، للتعاون الاستراتيجي بين الطرفين للاستثمار بعدة قطاعات في مصر.
 
وتمت عملية التوقيع خلال قمة الاستثمار البريطانية – الأفريقية بحضور، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إليزابيث تروس وزيرة الدولة للتجارة الدولية ورئيس مجلس التجارة ووزيرة شئون المرأة والمساواة في المملكة المتحدة.
 
 
وفقاً لبيان صحفى تضع مذكرة التفاهم أساسًا لبروتوكول تعاون بين الصندوق السيادى وأكتيس، للشراكة في عدة مجالات رئيسية أبرزها الطاقة والبنية التحتية.
 
كما تدعم بشكل مباشر هدف الصندوق السيادي لجذب وتوجيه الاستثمارات الخاصة نحو القطاعات الحيوية في الاقتصاد المصري، من خلال الاستثمار المشترك مع رجال الأعمال الأجانب في فرص ذات قيمة مضافة عالية، تسهم في إطلاق الإمكانات الكامنة للأصول والموارد المصرية.
 
 
 
وتُلقى قمة الاستثمار البريطانية – الأفريقية، والمنعقدة حاليًا في لندن، الضوء على أهمية الاستثمار المستقبلي في إفريقيا بالنسبة للمملكة المتحدة وأكتيس، والتي تتمتع بمكانة فريدة للشراكة مع صندوق مصر السيادي.
 
وتتمتع أكتيس بسجل حافل للغاية في مجال الاستثمار في مصر، كما أنها واحدة من أبرز المستثمرين عالميًا، والرائدة في مجال الطاقة والبنية التحتية، حيث قامت بالاستثمار في بناء، وتملك وإدارة 116 مشروعا للطاقة في إفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا.
 
 
وقالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة الصندوق السيادي، إن الاتفاقية تؤكد ما يتمتع به الصندوق السيادي من جاذبية للاستثمار، فهو يعد شريكًا أساسيًا للاستثمار في مصر؛ لما يتمتع به من نظام استثماري مرن، فضلًا عن قدرته الكبيرة على التواصل مع أجهزة الدولة المختلفة، بما يرفع القيمة المضافة لأصول الدولة.
 
وتابعت السعيد: إن الصندوق السيادى ينمى القطاعات ذات الأهمية الاستراتيجية للاقتصاد، بما يحقق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، التي تشرف وزارة التخطيط على تحديثها ومتابعة تنفيذ أهدافها.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title