مدينة مصر
  • الرئيسية
  • سياسة
  • “وزير الخارجية” يُسافر إلى واشنطن استكمالاً لمفاوضات “سد النهضة”

“وزير الخارجية” يُسافر إلى واشنطن استكمالاً لمفاوضات “سد النهضة”

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 26 يناير 2020 - 14:06

 
توجّه وزير الخارجية سامح شكري إلى واشنطن للمشاركة في الاجتماع الوزاري الذي دعت إليه الإدارة الأمريكية كل من مصر والسودان وإثيوبيا، بحضور ممثلين عن البنك الدولي، لاستكمال المفاوضات حول سد النهضة.
 
يأتي الاجتماع الوزاري في إطار ما اتفقت عليه جميع الأطراف خلال آخر جولات التفاوض في واشنطن منتصف الشهر الجاري من معاودة الاجتماع بالعاصمة الأمريكية يومي 28 و29 يناير الجارى، بهدف التوصل لاتفاق شامل حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.
 
يذكر أن وزراء الخارجية والموارد المائية في مصر والسودان وإثيوبيا ووفودهم اختتموا الاجتماع الذى عقد منتصف الشهر الجارى فى واشنطن بحضور وزير الخزانة الأمريكى ورئيس البنك الدولي، بصفة مراقبين، وأكد الوزراء على التقدم المحرز في الاجتماعات الفنية الأربعة بين وزراء الموارد المائية واجتماعيهما السابقين في واشنطن العاصمة ونتائج تلك الاجتماعات والتزامهما المشترك بالتوصل إلى اتفاق شامل وتعاوني ومستدام ومتبادل اتفاق مفيد على ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبية.
 
وتم إعلان بيان مشترك يتضمن 6 نقاط تحدد اليات تشغيل وملء السد، حيث اتفق الوزراء على الاجتماع مرة أخرى في واشنطن العاصمة يومي 28 و 29 يناير لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق شامل بشأن ملء وتشغيل سد النهضة، وأنه ستكون هناك مناقشات فنية وقانونية فى الفترة المؤقتة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title