مدينة مصر

الإمارات تطور حقل غاز جديدا باحتياطيات 80 تريليون قدم مكعبة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 03 فبراير 2020 - 10:51

قال رئيس وزراء الإمارات في تغريدة إن بلاده أعلنت اكتشاف حقل غاز جديد تقدر احتياطياته بثمانين تريليون قدم مكعبة.
وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس الوزراء وحاكم دبي، في حسابه الرسمي على تويتر إن شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (أدنوك) ستتولى تطوير حقل الغاز مع هيئة دبي للتجهيزات.
 من ناحية أخرى تخطط مؤسسة أبوظبي للطاقة للسيطرة على شركة‭‭‭ ‬‬‬أبوظبي الوطنية للطاقة في صفقة تبادل أصول ستقود لتأسيس شركة مرافق بأصول قيمتها نحو 200 مليار درهم (54.5 مليار دولار).
وقد شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي توقيع اتفاقية للتعاون الاستراتيجي بين شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" و"هيئة دبي للتجهيزات " تهدف إلى تطوير موارد الغاز في المنطقة الواقعة بين إمارتي أبوظبي ودبي، وذلك ضمن المشروع المشترك الذي أُطلق عليه اسم "مشروع جبل علي". كما تابع سموهما عرضاً وشرحاً عن موقع المشروع، والطبيعة الجيولوجية للمكمن المكتشف، ومراحل المسح والاستكشاف التي جرى تنفيذها والتكنولوجيا التي استخدمتها أدنوك فيه، وكذلك خطط ومراحل تطوير المشروع.
وتأتي الاتفاقية في أعقاب اكتشاف مخزون ضخم من موارد الغاز الطبيعي في منطقة مشتركة واقعة بين إمارتي أبوظبي ودبي وتغطي مساحة 5 آلاف كيلومتر مربع، ضمن أحد أكبر اكتشافات الغاز الطبيعي، ما يعزز موقع دولة الإمارات بين الدول صاحبة أكبر مخزونات من الغاز الطبيعي على مستوى العالم.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title