القطاع المنزلي يستحوذ على 44.3% من استهلاك الكهرباء بالشبكة القومية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 05 فبراير 2020 - 11:13

 
 
تمكن القطاع المنزلي من الاستحوذ على الحصة الأكبر من استهلاك الطاقة الكهربائية بالدولة خلال أكتوبر الماضي؛ بنسبة وصلت لـ 44.3% وبقدرات بلغت 6.2 ميجا وات ساعة.
 
وصرحت مصادر بوزارة الكهرباء ، أن القطاع الصناعي هو ثاني أكثر القطاعات استهلاكًا للكهرباء محليًا؛ بنسبة وصلت لـ 25% خلال أكتوبر وبقدرات قاربت الـ 3.5 ميجا وات ساعة.
 
أضافت المصادر أن استهلاكات القطاع الصناعي باتت متذبذبة بين الحين والآخر؛ حيث ارتفعت جملة الاستهلاك في أوائل 2019 بالتزامن مع التوسع في إنشاء المشروعات التنموية الصناعية؛ لكن مع بداية النصف الثاني من العام الماضي؛ تراجعت الاستهلاكات تدريجيًا مع توجه بعض المصانع للتحول للاعتماد على الغاز الطبيعي في عمليات التوليد؛ وكذلك إقامة محطات طاقة شمسية خاصة بها.
 
أشارت إلى أن استهلاكات المرافق العامة والجهات الحكومية سجلت نحو 10.7% من جملة استهلاكات قطاعات الدولة بقدرات 1.5 ميجا وات ساعة؛ كما وصلت استهلاكات القطاع التجاري لنحو 5.7% بقدرة 0.8 ميجا وات ساعة.
 
لفتت إلى ارتفاع إجمالي استهلاكات قطاع الزراعة والري والصرف إلى حوالي 5% بقدرة 0.7 ميجا وات ساعة؛ مقارنة بـ 4.3% خلال 2018؛ بينما بلغت جملة استهلاكات باقي قطاعات الدولة حوالي 9.3% بقدرة 1.3 ميجا وات ساعة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title