«الغرف التجارية» تطالب «الصناعة» بتخصيص أراض لإقامة معارض دائمة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 05 فبراير 2020 - 13:48

 
اجتمعت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، مع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية، لاستعراض أهم ملفات تنمية قطاع التجارة الداخلية وطرح رؤية عمل مجلس الإدارة خلال المرحلة المقبلة.
 
وطالب أعضاء الاتحاد، بتخصيص مساحات أراض لإقامة مقرات ومعارض دائمة وموسمية للمنتجات بالمحافظات، بحسب بيان الوزارة اليوم الأربعاء.
 
وأكدت الوزيرة أنه سيتم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية والمحافظين؛ لإتاحة مساحات الأراضي المطلوبة.
 
وقالت جامع إن توفير البنية التشريعية اللازمة لتحسين بيئة ومناخ الأعمال في مصر يأتي على رأس أولويات خطة عمل الحكومة لاستكمال تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، مشيرة في هذا الإطار إلى أنه يجري حاليا مراجعة عدد من القرارات والقوانين المنظمة للقطاعين الصناعي والتجاري لدراسة مدى ملائمتها لمتطلبات المرحلة الحالية وبما يحقق المصلحة المشتركة للدولة والمستثمرين.
 
وأضافت أن هناك تعاون وثيق بين الحكومة ومجتمع الأعمال لوضع رؤية شاملة للتعامل مع كل التحديات التي تواجه المستثمرين، مؤكدة أهمية الدور المحوري للاتحاد العام للغرف التجارية في دعم حركة التجارة والصناعة.
 
كما أكدت الوزيرة أهمية دور الاتحاد وغرفه المنتشرة في كل المحافظات في دعم المنشآت التجارية الصغيرة والمتوسطة، مشيرة إلى أن قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمعروض حاليا على البرلمان يتضمن تشريعات وحوافز لدمج القطاع غير الرسمي لمنظومة الاقتصاد الرسمي.
 
وأوضحت أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة سيقوم خلال الفترة المقبلة بتنظيم ندوات توعية في مقرات الغرف التجارية بالمحافظات؛ لاستعراض حوافز قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة الجديد وتشجيع أصحاب المشروعات الصغيرة للانضمام للاقتصاد الرسمي.
 
ومن جهته، قال إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الاتحاد يضم 4.3 مليون مشروع تسهم بنحو 86% من الناتج المحلي، وتوفر 81% من فرص العمل في مصر.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title