“صناعة النواب” تطالب بمواجهة السوق السوداء لتوفير مستلزمات الوقاية من “كورونا”

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 19 مارس 2020 - 15:43

 
 
طالب رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب محمد فرج عامر، الحكومة بمواجهة السوق السوداء فيما يتعلق بتوفير مستلزمات الوقاية من فيروس كورونا المستجد(كوفيد 9).
 
وأشاد بموافقة وزارة التجارة والصناعة وقبولها مستندات المستوردين لهذه المستلزمات؛ والإفراج عن الشحنات القادمة من دول الاتحاد الأوروبى ودول أخرى بشرط استيفاء الاشتراطات، مع أخذ تعهد بصحة المستندات المقدمة لمصلحة الجمارك؛ مشيرا إلى أن لجنة الصناعة بالبرلمان كانت قد طالبت بتنفيذ هذه الاقتراحات.
 
وأشاد النائب فرج عامر- فى بيان صحفى اليوم /الخميس/- بقرار وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، بوقف تصدير الماسكات الجراحية “الكمامات” ومستلزمات الوقاية من العدوى والكحول بكافة أنواعه ومشتقاته وذلك لمدة 3 أشهر تبدأ بهدف توفير احتياجات المواطن المصرى من هذه المنتجات خاصة فى ظل الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الحكومة المصرية لحماية المواطنين من أى تداعيات محتملة لانتشار فيروس كورونا المستجد.
 
ودعا عامر إلى احكام الرقابة على الصيدليات وجميع المنشآت التي تتولى بيع هذه المنتجات بأسعار فيها متاجرة ورغبة في تحقيق ثراء فاحش على حساب مصلحة المصريين بسحبها لبيعها في السوق السوداء بعد أن تشح هذه المنتجات داخل الصيدليات.
 
وأضاف أن هناك “مافيا” وراء مثل هذه الظواهر التي تستغل مثل هذه الأحداث التي تتطلب الوحدة والتماسك الحقيقى بين جميع المصريين وعدم استغلال البعض لمثل هذه الاحداث لتحقيق الأرباح على حساب صحة المصريين.
 
أ ش أ

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title