مسئول حكومى يرجح خفض أسعار الوقود بنسبة 10% فى أبريل المقبل

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 25 مارس 2020 - 09:17

 
قال مسئول حكومى بارز اليوم إنه من المرجح بقوة خفض اسعار وقود السيارات بنسبة 10% الاسبوع المقبل مع التراجع الحاد فى اسعار البترول فى العالم.
وتتباين توقعات تراجع أسعار النفط فى العالم، بين سيناريو متشائم يتوقع هبوطها لمستويات تتراوح بين 10 إلى 5 دولارات للبرميل، وبين من يرى أن الأسعار قد تستمر حول مستوى 20 دولارًا للبرميل فى خلال الأشهر المقبلة على خلفية أزمة “كورونا” وتراجع الاستهلاك وسط زيادة المعروض.
وأضاف المسئول الذى فضل عدم ذكر هويته ان لجنة تسعير المنتجات البترولية ستعقد اجتماعاً بنهاية الشهر لاتخذا القرار وسط توقعات قوية بان تخفض اللجنة الاسعار للحد الاقصى المعتمد فى الالية وهو 10% .
يشار إلى أنه تم تشكيل لجنة تسعير البنزين من وزارتى المالية والبترول مطلع 2019 لمراجعة أسعار البنزين والمشتقات بشكل ربع سنوى، وتحريكها ارتفاعا أو انخفاضا بنسبة %10 أو تثبيتها.
وتعتمد اللجنة فى قرارها على عدة أمور أبرزها مستوى الأسعار العالمية للخام والمشتقات، وأسعار الصرف، وحجم الإنتاج والاستيراد، وتكاليف النقل والتشغيل والإنتاج.
ومن المنتظر أن تعلن اللجنة مطلع أبريل المقبل عن الأسعار الجديدة للوقود التى سيتم تطبيقها خلال الربع المقبل من العام الجارى.
وكانت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، أعلنت بداية يناير الماضى، تثبيت سعر بيع البنزين فى السوق المحلية عند 6.5 جنيه للتر لبنزين80 وعند 7.75 جنيه للتر لبنزين 92 وعند 8.75 جنيه للتر لبنزين 95.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title