يحيى أبوالفتوح: برنامج الإصلاح ساعد الاقتصاد على تحمل تداعيات “كورونا”

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 06 أبريل 2020 - 10:26

“أبوالفتوح” يتوقع وصول محفظة التجزئة إلى 100 مليار جنيه خلال أسبوع 
البنك الأهلى حقق نمو أكبر من معدلات نمو الناتج المحلى الإجمالى
 
قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، إنه لو لم يطبق برنامج الأصلاح الأقتصادى لما استطاعت مصر مواجهة تداعيات”فيروس كورونا” اليوم ، ولا استطاع البنك المركزى طرح كل تلك المبادرات القوية لدعم كافة الأنشطة.
وأضاف أبو الفتوح فى مقابلة مع برنامج بنوك واستثمار المذاع على قناة اكسترا نيوز، أن مبادرات المركزى تعمل على توسيع قاعدة العملاء، وتخفيض التكلفة بالنسبة للشركات، موضحًا أن قرار خفض أسعار الفائدة الأخير يحسن من تنافسية البنوك المصرية.
ولفت، إلى أن البنك المركزى تعامل فى مبادراته على أساسين، أساس تخفيض أسعار الفائدة، فضلاً عن تأجيل استحقاقات الشركات لمدة 6 أشهر مما ينعكس بدوره على استمرارية الشركات فى السوق وتخفيف معاناتها فى ظل الظروف الراهنة.
ولفت، إلى أن خدمات الإليكترونية المقدمة من البنوك للعملاء شهدت إقبالاً كبيرًا خلال الشهرين الماضيين، موضحًا أن عملاء الأهلى بلغوا حالياًاحوالى 2.3 مليون عميل، وأن البنك يوفر الخدمة بدون الحاجة للذهاب إلى فروع البنك.
وأشار أبو الفتوح إلى قاعدة عملاء البنك بلغت 14 مليون عميل حاليًا، وأنه تم وقف كل استحقاقات القروض لكل العملاء بحساب نفس المعدل الفائدة المتفق عليها بالقرض، لافتًا إلى أن البنوك إتاحة الفرصة لأى عميل يرغب فى دفع الاقساط . 
و أشار نائب رئيس البنك، إلى أن مصرفه استطاع تحقيق نمو يصل إلى 15% بمعدل نمو أكبر من معدلات نمو الناتج المحلى الإجمالى .
وتوقع، أن يستطيع البنك الوصول البنك بمحفظة قروض التجزئة إلى 100 مليار جنيه خلال أيام.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title