المالية: صرف 6 مليارات جنيه لصندوق تنمية الصادرات خلال 2019-2020

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 20 يوليو 2020 - 11:51

 
 
قال الدكتور محمد معيط وزير المالية إنه تم صرف ما يصل إلى 6 مليارات جنيه من موازنة الدولة لصندوق تنمية الصادرات خلال العام المالى 2019-2020.
 
أضاف أن المخصصات المالية ساهمت فى سداد المستحقات المتأخرة لـ1667 شركة مصدرة، وتوفير السيولة النقدية لها خاصة فى ظل أزمة “كورونا”؛ بما يمكنها من ضخها فى الإنتاج والاحتفاظ بالعمالة مع الالتزام الكامل بكل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لضمان استمرار نتائج الإصلاحات الاقتصادية، وتحسين مؤشرات الأداء الاقتصادى.
 
وأوضح معيط، أن ذلك جاء تنفيذا للتكليفات الرئاسية برد الأعباء التصديرية المتأخرة للمصدرين، التى تبلورت فى عدة مبادرات فعالة للحكومة.
 
وأشار إلى أن الدولة ملتزمة برد الأعباء التصديرية المتأخرة للمصدرين منذ عام 2012، حيث حققت الحكومة تقدما ملموسا فى هذا الشأن، بالتعاون بين وزارتى المالية، والتجارة والصناعة.
 
وأوضح أنه تم تخصيص 7 مليارات جنيه لدعم الصادرات بموازنة العام المالى الحالى 2020-2021، بحيث تستمر إتاحة مبالغ مالية كل شهر لصندوق تنمية الصادرات حتى يتسنى له سداد المتأخرات المستحقة للمصدرين من خلال استكمال المبادرات التى وافق عليها رئيس الوزراء التى يعكف على تنفيذها فريق مشترك من وزارتى المالية، والتجارة والصناعة.
 
وقال إنه فى مقدمتها مبادرة سداد 30% من المستحقات المتأخرة للمصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات بحد أدنى 5 ملايين جنيه لكل منهم، ومبادرة صغار المستثمرين بحد أقصى 5 ملايين جنيه، ومبادرة الاستثمار، والمقاصة مع الضرائب والجمارك.
 
وأضاف أن رد الأعباء التصديرية المتأخرة للشركات المصدرة لدى صندوق تنمية الصادرات يسهم فى تشجيع الصناعة، وتحفيز الإنتاج، وتعظيم القدرات الإنتاجية، وتوسيع القاعدة التصديرية على النحو الذى يساعد فى تحريك عجلة الاقتصاد، ورفع معدلات النمو، وخلق فرص عمل جديدة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title