مدينة مصر

المالية: صرف 28 مليار جنيه لدعم المصدرين حتي نهاية ديسمبر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 06 ديسمبر 2020 - 23:09

 
   
قال الدكتور محمد معيط وزير المالية إن قيمة دعم الصادرات التي سيتم صرفها لشركات المصدرة ستبلغ 28 مليار جنيه منذ بداية يناير 2019 وحتي نهاية الشهر الجاري .
 
وأضاف معيط في مؤتمر صحفي بوزارة المالية أن نصيب مبادرة السداد الفوري التي تم إطلاقها منذ الشهر الماضي والتي ستستمر حتي نهاية العام سيكون 20 مليار جنيه علاوة علي 8 مليارات جنيه كمبادرات أخري للمصدرين .
وتتضمن مبادرة السداد الفوري لدعم الصادرات تنازل الشركات المصدرة عن 15% من مستحقاتها نظير السداد الفوري للمبالغ .
 
واشار معيط إلى أن عدد الشركات التي تقدمت بمبادرة السداد الفوري منذ إطلاقها بلغ 1580 شركة كما أنها مبادرة اختيارية وليست إلزامية .
 
وتابع معيط أن 50 شركة من الشركات المصدرة حصلت علي مبالغ بقيمة 1.1 مليار جنيه في نهاية نوفمبر الماضي بالتنسيق مع بنوك الأهلي ومصر والقاهرة والبنك المصري لتنمية الصادرات .
 
ومن جانبها قالت ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة بنك تنمية الصادرات أن البنك قام بصرف نحو 585 مليون جنيه خلال اليوم من تطبيق مبادرة السداد الفوري لعدد 20 شركة مصدرة .
 
واضافت سلطان أن مبادرة السداد الفوري لدعم المصدرين أعادت الثقة بين الحكومة والقطاع الخاص .
 
وتضم حصص البنوك المشاركة البنك الأهلى بقيمة 8 مليارات جنيه و 8 مليارات جنيه لبنك تنمية الصادرات و 5 مليارات جنيه لبنك مصر و 2 مليار جنيه لبنك القاهرة .
 
وفي سياق متصل قال هاني قسيس رئيس مجلس إدارة شركة منترا للورق إن شركته حصلت علي 50 مليون جنيه عن طريق بنك مصر قيمة المستحقات التي تقدمت بها الشركة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title