• الرئيسية
  • أحدث الأخبار
  • رغم إعلان وزارة الزراعة عنه.. مزراعين ونواب يتنقدون عدم تفعيل تطبيق "هدهد" لخدمة الفلاحين

رغم إعلان وزارة الزراعة عنه.. مزراعين ونواب يتنقدون عدم تفعيل تطبيق "هدهد" لخدمة الفلاحين

بنك مصر

تطبيق هدهد

الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 - 14:51

  • شيماء حتحوت
  • أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإطلاق التجريبي للتطبيق الإلكتروني «هدهد»، وهو تطبيق للهاتف المحمول باللغة العربية يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لخلق تواصل أكثر فاعلية مع المزارعين من خلال توفير محتوى إرشادي رقمي حول مواضيع تهم المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة لتمكينهم من الحصول بسهولة على الاستشارات الزراعية والتوجيه السليم.

    وأشارت وزارة الزراعة إلى خطوات تفعيل التطبيق للاستفادة من خدماته، والتي جاءت كالتالي: 1- يمكن تحميل التطبيق الإلكتروني «هدهد» للهواتف التي تعمل بنظامي التشعيل أندرويد أو IOS. 2- بعد إتمام عملية التحميل، يتطلب منك تسجيل مستخدم جديد على التطبيق حتى تستطيع الاستفادة من خدماته، وذلك عن طريق إدخال الاسم ورقم الهاتف المحمول. 3- بعد ذلك تستقبل رسالة نصية مكونة من 6 أرقام على رقم الهاتف الذي تم إدخاله لتفعيل الحساب.

    واستنكر عدد من المزارعين تطبيق "هدهد"، موضحين أنه غير مفعل على الموقع المعلن عنه  ولم يتم تحميلة حتى الآن ولا نستطيع كيفية الاستفادة من خدمات غير موجودة على أرض الواقع، بالإضافة أن موقع الوزارة الرسمي لم يتم تشغيلة للمتابعة.

    وقال هشام الحصرى عضو لجنة الزراعة  بمجلس النواب، أن موضوع التحول من النظام الورقي للنظام الإلكتروني من الطبيعي أن يأخذ وقت، حيث أن طبيعة المصريين  هي التي تتحكم في ذلك.

    وأضاف الحصري في تصريحات خاصة لـ" اسواق نيوز"، أن سيستم ونظام وطبيعة المصريين تتطلب التغير التدريجي، فعملية التغيير غير مقبولة عند بعض الناس، مؤكدا أن ذلك يخالف التوجه العالمي والتطور التكنولوجي.

    التعليقات

    البنك الزراعى

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    بنك الاسكان والتعمير
    غاز مصر
    image title here

    Some title