مدينة مصر
  • الرئيسية
  • فنون
  • "المتحف الكبير": بناء الحائط الجداري بأيد مصرية وفر 180 مليون دولار

"المتحف الكبير": بناء الحائط الجداري بأيد مصرية وفر 180 مليون دولار

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 03 يوليو 2018 - 10:44

 
أعلن رئيس اللجنة الهندسية لمشروع المتحف المصري الكبير اللواء عاطف مفتاح، عن ترشيد ما يقرب من 180 مليون دولار من تكلفة بناء الحائط الجداري للمتحف.
 
وأضاف مفتاح "هناك اهتمام بعدم إهدار قيمة الجنيه المصري، وتمكنا فى بناء الحائط الجداري من ترشيد 180 مليون دولار من تكلفة مقررة له تقدر بقيمة 200 مليون دولار نتيجة عمل 7 شركات مصرية وبأيادى وفكر مصري".
وأشار مفتاح إلى أن ما يتحقق على أرض الواقع فى هضبة الأهرامات إشارة بالغة الدقة لاهتمام الدولة بكامل مؤسساتها ابتداءا من رئاسة الجمهورية وحتى رئاسة الوزراء ومجلس النواب
 
من ناحيته ،قال الدكتور خالد عناني، وزير الآثار، إن المتحف المصري بالتحرير، لن يموت بمجرد الانتهاء من المتحف الكبير.
وقال الوزير، إن المومياوات ستخرج من المتحف المصري بالتحرير، وتذهب لمتحف الحضارات بالفسطاط، علي أن تذهب مجموعة توت عنخ آمون للمتخف الكبير.
وتابع: "ستبقي أمهات القطع مثل حتشبسوت وإختاتون ومنقرع وغيرها بالمتحف المصري بالتحرير، كذلك خلال 4 أيام سيتم افتتاح معرض في موناكو ل 1500 قطعة من كنوز الفراعنة، والتي خرجت في رحلة لمدة 62 يوم، علي أن تعود في سبتمبر المقبل، علي أن يتم عرض هذه القطع بالمتحف المصري يوم 15 نوفمبر، وأن هذه هي البداية لوضع التحرير علي قائمة التراث العالمي"، مؤكدًا إن هناك اتجاه لبناء أكبر مخزن آثار في العالم بمصر.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title