مدينة مصر

“إي فاينانس” تزود مصر للبترول ببطاقات ذكية لتوزيع حصص الوقود بدلًا من “البونات

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 11 يناير 2022 - 12:11

وقعت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس” إحدى شركات مجموعة “إي فاينانس” للاستثمارات المالية والرقمية، تعاقدًا لتزويد شركة “مصر للبترول” إحدى شركات قطاع البترول المصري، بمنظومة بطاقات ذكية لتوزيع حصص الوقود للجهات المتعاقدة معها، لتكون تلك المنظومة المتطورة بديلًا لنظام “البونات”.

 

وقالت “إي فاينانس”، في بيان لها صادر  أنه بموجب التعاقد ستتولى تطوير وإدارة وتشغيل منظومة إلكترونية متكاملة لتزويد أساطيل السيارات التابعة للجهات المتعاقدة مع شركة “مصر للبترول”، بالوقود من خلال محطات الشركة وباستخدام البطاقات الذكية.

 

وأضافت أن المنظومة الجديدة لشركة “مصر للبترول” تتيح ضمان عمليات صرف الوقود إلى المستحقين من خلال محطات الوقود التابعة لها، وتنظيمها والرقابة عليها وعلى توزيع الوقود لأساطيل السيارات الخاصة بالجهات التي تتعامل معها وذلك باستخدام بطاقات ذكية مخصصة لمستخدميها من مركبات أو أشخاص.

 

وأشارت إلى أن المنظومة الإلكترونية من “إي فاينانس” ستشمل كافة المراحل المتعلقة بالخدمة، بداية من تسجيل العملاء (جهات و أفراد) وإصدار فواتير البيع واستخراج الكروت الذكية للمركبات والمعدات التابعة لها وإمكانية توزيع أرصدة المنتجات على الكروت وتحويل الأرصدة بينها واستخراج كافة التقارير اللازمة لمتابعة العمليات في النظام ومحطات البنزين.

 

وأوضحت أنه بذلك سيتسنى للشركة أيضا سهولة تخصيص وتوزيع حصص المنتجات البترولية مع إمكانية إعادة توزيع حصص الوقود بين السيارات من خلال شاشات المنظومة مباشرة عند الحاجه لذلك بدلا من النظام القديم الذي كان يتطلب استعادة البونات من سائق لإعطائها لسائق آخر.

 

ولفتت إلى أن المنظومة تسهم أيضا في تقليل الوقت والجهد لشركة مصر للبترول من أجل إجراء عمليات التسوية مع المحطات من خلال تقارير التسويات، فضلا عن تسهيل عميلة شراء وتخصيص حصص الوقود، بالإضافة إلى إتاحة إمكانية إعداد برامج مكافآت لجذب المزيد من العملاء.

 

ومن جانبه،أكد محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول، أن “هذه المنظومة ستسهم بشكل مباشر في دعم مصالحنا ومصالح عملائنا في وقت واحد، فمن ناحية سنتمكن نحن من ضبط عمليات صرف الوقود في المحطات وتحديث الأسعار وفقا للتغيرات والحصول بشكل لحظي على كم هائل من المعلومات الحيوية التي ستساعدنا على تحسين الخدمة”.

 

وأضاف أنه من ناحية أخرى سيستفيد العملاء أيضا من معرفة بالغة الدقة لكميات الوقود المنصرفة لصالحهم بالتوقيت وموقع المحطة وغيرها من البيانات التي ستساعدهم بكل تأكيد على مراقبة مواردهم والاطمئنان إلى توجيهها بشكل سليم وكشف أي تلاعبات حال حدوثها من قبل القائمين على خدمات النقل لديهم.

 

وأشار إلى أن “إي فاينانس” كانت الشركة المنفذة لمنظومة ترشيد دعم المواد البترولية، وهي منظومة بالغة الإحكام تم تنفيذها على أعلى مستوى من التقنية والدقة والاحترافية، ومثلت عامل الحسم الأهم في إيصال الدعم لمستحقيه ومراقبة مسارات المنتجات البترولية من المنبع إلى المحطات.

 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title