شاكر: توليد الكهرباء من محطة الضبعة النووية بعد 8 سنوات

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 04 يوليو 2018 - 13:26

أعلن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، أمس، أن المحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة تدخل الخدمة بعد 8 سنوات، على أن يكتمل دخول كافة المفاعلات خلال الفترة من عام 2026 حتى عام 2029. 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدي، والذي تطرق لإنجازات الوزارة خلال الفترة الماضية.

وذكر أن نسبة احتياطي القدرات الكهربائية في مصر وصل إلى 25% وهو ما يتوافق مع المعدلات المثلى للاحتياطي بحسب منظمة الطاقة الدولية، والتي تتراوح ما بين 20 إلى 25%.

وكشف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عن الانتهاء من تنفيذ أطول شبكة جهد 500 ك.ف بطول 6174 كم خلال منتصف عام 2019.   وأوضح شاكر، أن التحدي الحقيقي يتمثل في تعزيز الشبكات الكهربائية، وأن هذا هو ما دفع الوزارة لوضع خطة لتطوير شبكة الجهد الفائق 500 ك. ف، وكان مستهدفا الانتهاء من هذه الخطة عام 2025، إلا أن الرئيس السيسي وجه بسرعة الانتهاء منها منتصف عام 2019 بحد أقصى.   وأشار الوزير، إلى أن الكهرباء ستصبح مصدر دخل لمصر بعد تصديرها، منوها بأنه يجرى عقد اتفاقيات جديدة مع السودان لتوريد الكهرباء، مضيفا أن تقوية شبكة الجهد الفائق من شأنه المساهمة في تحقيق مسار إيجابي لعملية التنمية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title