إلغاء ممارسة الربط الكهربائى مع السودان للمرة الثانية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 09 يوليو 2018 - 13:56

قررت الشركة المصرية لنقل الكهرباء إلغاء الممارسة السعرية الخاصة بالربط الكهربائى مع السودان للمرة الثانية على التوالى، بعد تقدم 3 شركات فقط.
وطرحت الممارسة الأولى مايو الماضى على 9 شركات، لكنها أُلغيت بسبب تقدم شركة واحدة، ثم طرحت الثانية نهاية مايو، وتقدم لها 3 شركات، هى: أوراسكوم للإنشاء، والسويدى إليكتريك، ولارسون أند تربوالهندية، وصرحت مصادر بوزارة الكهرباء إن الشركة الهندية قدمت أفضل العروض  المالية.
وقالت مصادر مسئولة بالشركة المصرية لنقل الكهرباء أن الممارسة الأخيرة ألغيت بسبب رغبة الشركة فى الحصول على مواصفات فنية وعروض مالية أفضل، مشيرة إلى أن الشركة الهندية لا تمتلك خبرة كافية بقطاع الكهرباء المصرى.
وكشفت المصادر عن عزم الشركة المصرية طرح مناقصة مفتوحة على الشركات العالمية والمحلية للمنافسة على المشروع  خلال شهر أغسطس المقبل، بما يسمح بمنافسة أكبر والحصول على مواصفات فنية وعروض مالية مناسبة.
وقال المهندس جمال عبدالرحيم، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء إنها تقوم بالتنسيق مع الجانب السودانى للإعداد للمناقصة الجديدة، وتحديد الكميات المطلوب تصديرها إليه من الكهرباء.
يبدأ خط الربط من محطة محولات توشكى 2، متجها إلى محطة محولات أرقين بالسودان، بجهد 220 كيلوفولت، ترتفع فى المرحلة الثانية إلى 500 كيلوفولت.
وأكد رئيس الشركة المصرية أن لدى مصر القدرات التى تؤهلها لتنفيذ المشروع  خلال 6 أشهر من تاريخ توقيع العقد، لافتاً إلى أن كل جانب سيتحمل تكاليف الإنشاءات على أراضيه.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title