"البترول الكويتية": لدينا خطط استثمارية لتلبية الاحتياجات المستقبلية من "أوبك"

بنك مر

الثلاثاء 21 يونيو 2022 - 23:26

أكد نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف سعود الصباح، أن دولة الكويت لديها خطط استثمارية لرفع الطاقة الإنتاجية لتلبية الاحتياجات المستقبلية المتوقعة من منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” والأسواق العالمية.

وقال الشيخ نواف الصباح -وفقا لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” اليوم الثلاثاء خلال مشاركته في النسخة الثانية من منتدى قطر الاقتصادي 2022- إن دولة الكويت تستثمر بما هو مطلوب لتلبية الطلب على النفط الخام والمنتجات البترولية.

وأضاف أن الكويت لديها قدرة لزيادة المنتجات البترولية نتيجة التشغيل المبدئي للمصفاة الرابعة (الزور) التي تعد الأكبر إقليميا بإنتاج 615 ألف برميل من النفط الخام وتكريره إلى مشتقات بترولية ما سيؤدي إلى زيادة منتوج زيت الوقود المطلوب حاليا.

وأوضح انه تطرق خلال مشاركته في جلسات المنتدى لدور الكويت في تلبية احتياجات المستهلكين حول العالم من النفط الخام والمشتقات البترولية، وأكد أهمية تعزيز التعاون بين المنتجين والمستهلكين لضمان انبعاثات كربونية منخفضة والاستثمار بالتقنية التي تساهم في تخفيض ثاني أكسيد الكربون ليستمر برميل النفط منافسا مع وسائل الطاقة.

يشارك في النسخة الثانية من منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ الذي افتتح اليوم ويستمر يومين عدد من رؤساء الدول وأكثر من 500 من قادة الأعمال حول العالم لمناقشة سبل تحقيق المساواة في التعافي الاقتصادي العالمي، ويتناول المنتدى في جلساته عددا من الموضوعات حول التحديات العالمية الراهنة على غرار التباين بين وظائف المستقبل والقدرات الحالية للقوى العاملة وتحديات سلاسل التوريد.

ويناقش المنتدى أزمة الديون المتوقعة واتساع فجوات التفاوت في الاقتصاد وغيرها من المحاور الأخرى وذلك بهدف إعداد خارطة طريق واضحة للمرحلة القادمة من النمو الاقتصادي العالمي.

أ. ش. أ

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title