مصر توقع 3 اتفاقيات للبحث عن البترول والغاز الطبيعي

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 11 يوليو 2018 - 12:35

وقع وزير البترول المصري طارق الملا، 3 اتفاقيات بترولية للبحث عن البترول والغاز الطبيعي وإنتاجهما بمنطقتي شمال سيناء البحرية وخليج السويس.

وتأتي الاتفاقية الأولى بمنطقة امتياز غرب جبل الزيت بجنوب خليج السويس مع شركتي جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول وجي اتش بي البريطانية باستثمارات حدها الأدنى نحو 6 ملايين دولار لحفر 4 آبار جديدة، وفقاً لبيان صحفي.

وجاءت الاتفاقية الثانية مع هيئة البترول بمنطقة امتياز رأس فنار بخليج السويس، والثالثة مع هيئة البترول وشركة برينكو البريطانية بمنطقة امتياز شمال سيناء البحرية.

وقال الوزير، إنه تم توقيع أكبر عدد من الاتفاقيات البترولية للبحث عن البترول والغاز مع الشركات العاملة في مصر منذ نوفمبر 2013 وحتى الآن بلغت نحو 83 اتفاقية جديدة ساهمت بقوة في استعادة مصر لمكانتها كلاعب رئيسي في صناعة البترول والغاز الطبيعي.

وأضاف طارق الملا، أنه يتم حالياً العمل على الانتهاء من إجراءات استصدار 18 اتفاقية جديدة. 

وأكد الوزير أهمية الاستمرار في توقيع الاتفاقيات البترولية الجديدة باعتبارها الركيزة الأساسية التي تقوم عليها الأنشطة البترولية من بحث واستكشاف وإنتاج وصناعات تحويلية وصناعات القيمة المضافة.

ووافق مجلس الوزارء في مايو الماضي على مشروع قانون خاص بالتنقيب عن النفط والغاز الطبيعي في البحر المتوسط مع شركتي "أيوك بوردكشن بى. في" و"ثروة للبترول".

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title