مصر وفرنسا تناقشان الفرص الاستثمارية بمجال البترول والغاز

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 12 يوليو 2018 - 12:37

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المصري، مع الوزير المفوض والمستشار الإقليمي للشؤون الاقتصادية الفرنسية بالشرق الأوسط، الفرص الاستثمارية القائمة والمتاحة للتعاون في مشروعات الطاقة وخاصة بمجال البترول والغاز الطبيعي.

وقال وزير البترول طارق الملا، في بيان اليوم الخميس، إن العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين شهدت نمواً ملحوظاً منذ بداية الثمانينات، مؤكداً أن فرنسا إحدى أهم المستثمرين في مصر.

وأضاف الملا، أن التقارب والتفاهم الواضح بين القيادة السياسية في كلا البلدين تعطي دفعات قوية لمزيد من التعاون البناء.

وأوضح أن اللقاء تضمن استعراض نشاط الشركات الفرنسية العاملة فى صناعة البترول والغاز الطبيعى وتسويق المنتجات البترولية في مصر.

وأشار إلى أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة في الاستثمارات البترولية بمصر من قبل مجموعة شركات ENGIE وشركة EDF المالكة لشركة أديسون الإيطالية والتي تعمل حالياً على تطوير حقل أبوقير البحري إلى جانب عدد من المشروعات الأخرى، بالإضافة إلى توسع شركة توتال في مجال تسويق المنتجات البترولية في السوق المحلية.

كما تناول اللقاء مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول وما تقوم به مصر من جهود إصلاحية من شأنها زيادة ثقة المستثمرين وجذب المزيد من الاستثمارات للسوق المصرية، وهو ما ينعكس بدوره على دعم خطط التنمية، بالإضافة إلى المشروع القومي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة.

من جانبه أكد  الوزير المفوض للشؤون الاقتصادية الفرنسية بالشرق الأوسط، أن السوق المصرية من أهم الأسواق الخارجية لفرنسا والتي يتم العمل باستمرار على تعزيز الشراكة الفرنسية بها وتوسيع قاعدتها من قبل حكومتي البلدين، بتوقيع الاتفاقيات والتفاهمات ومذكرات التعاون المشتركة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title