نستله تحقق مبيعات 45.6 مليار فرنك سويسري خلال 6 أشهر

بنك مر

الأحد 31 يوليو 2022 - 18:34

  • ادهم عبدالفتاح
  • كشفت شركة نستله عن ارتفاع إجمالي مبيعاتها المعلنة لنحو 45.6 مليار فرنك سويسري خلال النصف الأول من 2022، في مقابل 41.8 مليار فرنك فرنسي خلال النصف الأول من 2021، بنمو 9.2%.

     

    ومن جانبه قال مارك شنايدر الرئيس التنفيذي للشركة، إن الشركة نجحت خلال النصف الأول من العام في تحقيق نمو عضوي قوي وزيادة كبيرة في الأرباح الأساسية للسهم، حيث تم العمل على زيادة الأسعار بطريقة مسؤولة، كما كان مزيج الحجم والمنتج يتسم بالمرونة، بناءً على العلامات التجارية القوية، والعروض المتميزة والمكانة الرائدة في الأسواق.

    وأضاف ان الشركة نجحت في تقليص آثار ضغوط التضخم المفاجئة والعقبات التي واجهتها سلاسل التوريد على تطور هوامش أرباحها من خلال التحكم المنضبط بالتكاليف وتعزيز الكفاءة التشغيلية. وفي ذات الوقت، ارتفعت الاستثمارات في النفقات الرأسمالية والرقمنة والاستدامة بشكل كبير..

     

    وأوضحت أن نتائجها المالية لأول 6 اشهر من 2022، تشير إلى أن أسعار الصرف الأجنبي ساهمت بتعزيزالمبيعات بنسبة 0.1%، مضيفة أن صافي عمليات الاستحواذ اثر ايجابا على المبيعات بنسبة 1%.

     

    وأظهرت النتائج أن النمو العضوي بلغ 8.1%، في حين وصل النمو الداخلي الفعلي إلى 1.7%، والتسعير بنسبة 6.5%، مضيفة أن النمو جاء مدعوماً بتسجيل الشركة نموًا واسع النطاق عبر معظم مختلف المناطق الجغرافية وفئات المنتجات.

     

    ونوهت النتائج المالية لنستله بانخفاض هامش الأرباح التجارية التشغيلية الأساسية لنحو 16.9% بانخفاض بواقع 50 نقطة أساس، وكذلك انخفاض هامش الأرباح التجارية التشغيلية بمعدل 200 نقطة أساس ليصل إلى 14.7%.

     

    ولفتت إلى ارتفاع الأرباح الأساسية للسهم بنسبة 8.1٪ بالعملة الثابتة وبنسبة 7.3٪ حسب النتائج المعلنة ، وانخفاض ارباح السهم الواحد بنسبة 9.5% إلى 1.92 فرنك سويسري 2.17 فرنك سويسري، كما بلغ التدفق النقدي 1.5 مليار فرنك سويسري، وذلك مع ارتفاع رأس المال العام ونفقات رأس المال مؤقتاً في ظل العقبات التي واجهتها سلاسل التوريد وارتفاع الطلب

     

    وأشارت النتائج إلى تحقيق نستله تقدما في إدارة المحفظة، ففي الربع الثاني، وافقت “نستله هيلث ساينس” على عملية استحواذ على “بيورافيدا ” في البرازيل وشركة “ذا بيتر هيلث” النيوزيلندية.

     

    وتتوقع نستله نمواً عضوياً في المبيعات للعام بأكمله بمعدل يتراوح بين 7% و8%، وكذلك أن تتحسن هوامش الأرباح التجارية التشغيلية الأساسية بمعدل 17%، كما تتوقع ارتفاع الأرباح الأساسية للسهم الواحد بالعملة الثابتة وارتفاعاً في كفاية رأس المال.

     

    وبلغ النمو العضوي نسبة 8.2% فيما بلغ النمو الداخلي الفعلي نسبة 2.1%، أما التسعير فزادت نسبته إلى 6.1% مدعوماً بالمساهمات واسعة النطاق من مختلف المناطق الجغرافية وعبر كافة فئات المنتجات. وقد أدت أسعار الصرف الأجنبي إلى تخفيض المبيعات بنسبة 3.0%، وارتفعت المبيعات المعلنة في منطقة آسيا وأوقيانوسيا وأفريقيا بنسبة 5.2% لتصل إلى 9.3 مليار فرنك سويسري.

    التعليقات

    بنك الاسكان والتعمير

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    البنك الزراعى
    غاز مصر
    image title here

    Some title