«بدون مراسم».. عرش بريطانيا ينتقل إلى الأمير تشارلز على الفور

الجمعة 09 سبتمبر 2022 - 12:31

 

 
انتقل العرش على الفور وبدون مراسم إلى ولي العهد تشارلز الأمير السابق لمقاطعة ويلز، بعد وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاما، بحسب موقع بي.بي.سي.
 
ويتعين على تشارلز أداء عدة خطوات تقليدية لكي يتم تتويجه رسميا على العرش، حيث الأمر الأول يتمثل في اتخاذ قرار بشأن الاسم الذي سوف يحكم به، فمن الممكن أن يختار الملك تشارلز الثالث أو اسم آخر، ويستطيع تشارلز اختيار واحدا من أربعة أسماء (تشارلز، فيليب، آرثر، جورج).

وتجدر الإشارة إلى أن جد تشارلز كان اسمه «البرت»، لكنه جلس على العرش حاملا الأسماء الوسطى من اسمه « الملك جورج السادس».

وبعد انقضاء الساعات الـ24 الأولى على وفاة والدته (الملكة إليزابيث الثانية)، سيتم إعلان تشارلز ملكا بشكل رسمي، وسيتم هذا الإعلان في قصر سانت جيمس في لندن.

وسيتلقى الملك الجديد قسم التتويج أمام العالم، ويتولّى رئيس أساقفة كانتربري إجراء مراسم التتويج، بصفته صاحب المنصب الأرفع بين رجال الدين في كنيسة إنجلترا.

ويتولى رجال الدين والنبلاء والنبلاء الآخرون أدوارا مختلفة في الاحتفالية، ويجب على معظم المشاركين في المراسيم ارتداء أزياء احتفالية خاصة، ويحضر الاحتفالية الكثير من المدعوين والمسؤولين الحكوميين وممثلو الدول الأجنبية.

 

 
يذكر أن وصول تشارلز إلى العرش يعني ترأسه الكومنولث الذي يضم 56 دولة مستقلة وتضم 2.4 مليون نسمة، الملك في 14 من هذه البلدان، وكذلك في بريطانيا، يعد هو رئيس الدول
 

مصر ايطاليا

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title