وزير قطاع الأعمال: إنشاء وحدة لإنتاج وتعبئة غاز الهيدروجين

السبت 01 أكتوبر 2022 - 14:36

استهل المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، زيارته إلى محافظة الإسكندرية، بتفقد شركة مصر لصناعة الكيماويات، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

واستمع الوزير إلى تقرير تفصيلي عن موقف الشركة الحالي، والطاقة الإنتاجية، وأبرز المنتجات المتمثلة في الكلور والصودا الكاوية والهيدروجين وهيبوكلوريت الصوديوم.

تضمن العرض أيضًا العديد من المشروعات منها، إنشاء وحدة مبخرات صودا كاوية جديدة ومن المنتظر الانتهاء منها ديسمبر 2023، ومشروع توسعات وحدة معالجة الصرف الصناعي الجديدة ومن المتوقع الانتهاء منه في شهر ديسمبر 2022، إلى جانب طرح الشركة مؤخرًا مزايدة عامة لاستقبال عروض إنشاء وحدة لإنتاج وتعبئة غاز الهيدروجين بنظام  BOT.

كما تم استعراض نتائج أعمال الشركة خلال العام المالي 2021/2022، حيث ارتفع صافي ربح المحقق ليبلغ 211 مليون جنيه، خاصة في ضوء زيادة الطلب على منتجات الشركة من الصودا الكاوية والكلور مع ارتفاع أسعار البيع. كما ارتفعت صادرات الشركة حيث بلغت 46 مليون جنيه خلال العام المالي مقابل نحو 40 مليون جنيه عن العام السابق.

وأجرى المهندس عصمت جولة في مصانع الشركة ووحدات الإنتاج شملت وحدة الخلايا، وحدة كلوريد الحديديك، وحدة الهيدروجين، وحدة التحكم الآلي، والمعامل المركزية الحديثة، وأعمال تطوير وحدة معالجة الصرف الصناعي الجديدة ومجمع المخازن، واستمع إلى شرح تفصيلي حول عمليات الإنتاج.

 

وأكد الوزير على أهمية صناعة الكيماويات التي تدخل في العديد من الصناعات، حيث تمتلك مصر بنية تحتية قوية للصناعات الكيمياوية، مشيرًا إلى القيمة التنافسية لقطاع الكيماويات والتي تتبين بقياس المؤشرات الخاصة بمعدل النمو في الاستثمار وعدد الشركات التي تغطيها مظلة القطاع، ومساهمته في التوظيف ومعدل نمو الصادرات والناتج المحلي الإجمالي.

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title