مدينة مصر

“اتصالات مصر” تعمل على تشغيل أبراج المحمول بالطاقة الشمسية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 03 نوفمبر 2022 - 10:32

وقعت شركة اتصالات من &e اتفاقية تعاون مع شركةAmarenco Solariz Egypt سولارايز إيجيبت أمارنكو آند كو الرائدة في مجال إنتاج الطاقة الشمسية، بهدف تحويل محطات المحمول لشركة اتصالات مصر للعمل بالطاقة الشمسية.

قال المهندس حازم متولي-الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر، إن الاتفاقية تأتي ضمن توجهات الشركة لتوسيع اعتماد المحطات على الطاقة النظيفة -الطاقة الخضراء-لحماية البيئة ولتعظيم الاستفادة بموارد الشركة.

ولفت إلى أن اتصالات مصر تضع التغيرات المناخية في إطار شديد الأهمية وتبذل أقصى جهودها للمساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية لتحقيق بيئة أكثر استدامة.

وتأتي مبادرة شركة اتصالات مصر بتوقيع الاتفاقية مع شركة سولارايز إيجيبت أمارنكو آند كو بالتزامن مع انعقاد الدورة السابعة والعشرون لمؤتمر الأطراف لتغير المناخ (COP27) والذي تستضيفه مصر خلال الشهر الجاري في مدينة شرم الشيخ.

وفي هذا السياق قال المهندس ياسين عبد الغفار مؤسس شركة سولا ريز ايجبت نفتخر بإعلان أول اتفاقية شراء طاقة لقطاع الاتصالات في مصر على مشارف COP27 كما يعتبر هذا القطاع الحيوي نقطة إنطلاق لمجال الطاقة الشمسية نظرا لدوره في نشر التوعية عن الطاقة النظيفة والاهتمام بالبيئة من خلال نموذج عمل بسيط وبدون استثمارات.

ولفت إلى أن سولارايز إيجيبت واحدة من رواد السوق في مجال تطوير وإدارة محطات الطاقة الشمسية النظيفة على النطاق التجاري والصناعي وتعمل على توفير الطاقة النظيفة وتقليل إنبعاثات الكربون على النطاق الوطني عن طريق تطويرالعديد من المشروعات الضخمة والمؤثرة بإجمالي حجم إنتاجية يتخطى الـ70 ميجاواط بيك مما يضع شركة سولارايز إيجبيت على الصدارة في مجال توليد الطاقة الشمسية في مصر.

وأوضح أن المشروع المشترك الجديد يعمل على تطوير مشاريع الطاقة الشمسية في مصر، كما يقوم بتزويد العملاء بمصدر نظيف للكهرباء بسعر تنافسي، مما يجعلهم أكثر قدرة على المنافسة ويقلل من انبعاثات ثاني اكسيد الكربون.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title