الغاز الطبيعي الأوروبي يرتفع مع تزايد الطلب خلال فصل الشتاء

الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 - 13:27

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي الأوروبية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث أدى انخفاض درجات الحرارة في جميع أنحاء المنطقة إلى زيادة الطلب على الطاقة من أجل التدفئة.

ووفقًا لما ذكرته “ماسكار تكنولوجيز”، تهمين درجات الحرارة المنخفضة على توقعات الأسبوعين المقبلين، حيث تتوقع الشركة انخفاض درجات الحرارة في المملكة المتحدة ودول الشمال إلى ما دون درجة التجمد، مما يزيد من الضغط على مخزونات الغاز.

ويأتي ذلك بينما تواصل دول الاتحاد الأوروبي المناقشات حول سبل تخفيف تقلبات السوق بعد أن قفزت فواتير الطاقة إلى مستويات قياسية في وقت سابق من هذا العام، مما تسبب في أسوأ أزمة تكلفة معيشية منذ عقود.

ودعا سبعة أعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى تشديد سقف تكاليف الغاز، كما اقترحت هولندا وضع سقف لأسعار الوقود المستخدم للتخزين من أجل المساعدة في تجديد الخزانات العام المقبل، على أن يناقش وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي هذه المسألة الأسبوع المقبل.

وبحسب “بلومبرج”، قال معهد أكسفورد لدراسات الطاقة في تقرير هذا الأسبوع: “من المتوقع أن يظل العرض شحيحًا خاصة لفصل الشتاء عام 2023-2024، مما يعني أن الأسعار قد ترتفع مرة أخرى مع استمرار تقلب الأسعار”.

وارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في هولندا تسليم يناير بنسبة 1.78% إلى 137.10 يورو لكل ميجاواط.

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title