ذهب مصر الأخضر يتألق بأول مهرجان زيتون في القاهرة

الخميس 08 ديسمبر 2022 - 08:48

ارتبط اسم ثمرة الزيتون بمصر منذ زمن، إذ جاء ذكر الزيتون في القرآن الكريم مرتبطا بأشجار سيناء المصرية، واستمرت علاقة مصر بثمرتها المباركة حتى أصبحت "أم الدنيا" تنافس على المركز الأول بتصدير الزيتون عالميا.

وفي حديقة الأورمان، تألقت ثمرة الزيتون في أول مهرجان مصري للاحتفاء بالذهب الأخضر، ليجتمع عشرات العارضين من سيوة غربا وسيناء شرقا، وآخرين من منتجي الزيتون العرب يرصون علب متنوعة مليئة بزيت زيتون يكاد يضيئ ولو لم تمسسه نار.

وتستعرض جريدة "الشروق" بعض المشروعات الواعدة لمنتجين زيتون مصريين من أراضيه الخصبة في سيناء وسيوة، بجانب إلقاء نظرة على الإنجازات العلمية لمركز البحوث الزراعية المصري في تطوير زراعة الزيتون.

يقول المهندس عثمان طلعت، مدير تسويق أقدم شركة بشمال سيناء لتصدير زيت الزيتون، إن الشركة تصدر الزيت لإسبانيا وتركيا وفرنسا، وجميعها من الدول الأعلى استيرادا للزيتون بالعالم.

ويوضح أن سبب إقبال تلك الدول الكبيرة على الزيتون السيناوي، هو لمدى جودة الزيتون السيناوي واحتفاظه بـ3 فيتامينات هامة لصحة الجسم، متابعا أن تلك الدول المذكورة تستورد الزيتون السيناوي وتقوم بمعالجته بشكل مناسب لبيعه بأسعار أعلى حول العالم، لافتا إلى ضرورة تكرار فكرة معرض الزيتون لاستقطاب المستثمرين الأجانب للقطاع المصري.

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title