الكيلو بـ62 جنيها.. شعبة الدواجن: سعر الدجاج الأبيض حاليا عادل

الأحد 22 يناير 2023 - 08:57

قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية، إن سعر كيلو الدجاج الأبيض في المزارع حاليا يبلغ 56 جنيها، مشيرا إلى أن سعر البيع 62 جنيها بحد أقصى .

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي" عبر فضائية "المحور"، مساء الجمعة، أن السعر الحالي يعتبر عادلا للمربين ولا يتسبب في خسائر لهم.

وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت خروج عدد كبير من صغار المربيين؛ نتيجة ارتفاع تكلفة الإنتاج قياسا بسعر البيع.

ولفت إلى أن الحكم على انخفاض أسعار الدواجن يحتاج إلى دورة إنتاجية كاملة؛ لن تقل عن شهرين، يتم من خلالها استعادة صغار المربين مرة أخرى، في ظل تعرضهم لخسائر كبيرة وارتفاع مديونيتهم، وذلك نتيجة ارتفاع سعر العلف إلى 21.5 جنيها للكيلو.

ونوه بتراجع أسعار الفول الصويا بمقدار ألفي جنيه، بالاضافة إلى انخفاض سعر الذرة إلى 13 ألفا؛ وذلك نتيجة عرض هيئة السلع التموينية مناقصات توريد؛ الأمر الذي أدى إلى الانخفاض.

وأعرب عن صعوبة توقع سعر الدجاج والبيض خلال الأشهر القادمة وتحديدا مع قدوم شهر رمضان، في ظل استمرار الأسعار على ارتفاعها رغم التراجع المحدود.

وأوضح أن سعر الذرة خلال هذه الفترة منذ عام تقريبا؛ كان يبلغ 5 آلاف جنيه، والفول الصويا بلغ 8 آلاف جنيه؛ قياسا بسعره الحالي بعد الانخفاض البالغ 28 ألف جنيه.

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title