الزراعة: أسعار اللحوم والدواجن في مصر الأقل في العالم

الاثنين 23 يناير 2023 - 09:56

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن الإفراجات التي جرت خلال الفترة الأخيرة عن أعلاف الثروة الداجنة والحيوانية؛ تغطي وتفي باحتياجات جميع قطاعات الدولة.

وأشار خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" عبر فضائية "ON E" مساء السبت، إلى أن حجم الاستهلاك الشهري من الذرة والفول الصويا يتراوح بين 600 إلى 650 ألف طن، لافتا إلى أن حجم الإفراجات بلغ 2 مليون طن من الذرة والأعلاف، بقيمة مليار دولار خلال الشهريين الماضيين.

ورد أسباب زيادة أسعار الدواجن في مصر إلى ارتفاع الأسعار العالمية من الأعلاف والخدمات، معقبا: "مصر تبيع منتجات الثروة الحيوانية، والبيض، والدواجن، والألبان؛ بأقل سعرا مقارنة بجميع دول العالم".

ونصح المواطنون بتجنب الأسعار المبالغ فيها لدى بعض التجار، والتوجه نحو منافذ الحكومية الثابتة أو من خلال الشراء من قبل القوافل المتحركة التي تجوب المحافظات، مشيرا إلى أن وزارة الزراعة تملك 300 منفذ بين ثابت ومتحرك.

ولفت إلى أن سعر كرتونة البيض داخل المنافذ الحكومية يتراوح بين 85 إلى 90 جنيها، مؤكدا أن المنافذ التسويقية لم تتأثر بنقص السلع قياسا بما حدث في جميع دول العالم.

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title